اوس الخفاجي: السعودية خشيت إعدام ارهابييها ففبركت قصة اغتيال سفيرها
    الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016 - 10:10
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - ارجع الأمين العام لكتائب "أبو الفضل العباس” الشيخ اوس الخفاجي، الاربعاء، التقارير السعودية التي تحدثت عن وجود مخطط لاغتيال سفيرها في بغداد ثامر السبهان إلى مخاوفها من قرب تنفيذ إحكام الإعدام بحق الإرهابيين السعوديين، داعيا السفير السعودي إلى اثبات صحة "افتراءاته”.

    وقال الخفاجي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "على السفير السعودي أن يثبت صحة الافتراءات والادعاءات التي زعم بها عبر وسائل الاعلام بشأن وجود مخطط لاغتياله او استهدافه”، مشيرا إلى أن "مزاعم السبهان محاولة لاثارة البلبلة وخلط الاوراق من جديد”.

    وأضاف الخفاجي، أن "السعودية خشيت تنفيذ احكام الاعدام بحق إرهابييها في السجون العراقية بعد إعدام 36 مدانا بمجزرة سبايكر فعمدت إلى فبركة قصة اغتيال سفيرها”، لافتا إلى أنه "اذا كان هناك تهديد طال السفير السعودي فكان الاجدر به اتباع الطرق الدبلوماسية واخطار الجهات الرسمية بذلك”.

    وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان كشف اليوم الأربعاء، عن قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكليف حمايته الخاصة لمرافقة السفير بتنقلاته في بغداد، مشيرا إلى أن وزير الدفاع خالد العبيدي عرض تقديم المساعدة في تأمين تلك التنقلات عبر طائرات سمتية، فيما لفت إلى تلقيه معلومات من "عراقيين شرفاء” تؤكد مزاعم اغتياله.

    يذكر أن وزارة الخارجية العراقية فندت, أمس الأول الاثنين, نبأ محاولة اغتيال السفير السعودي ثامر السبهان في بغداد, وأكدت أن السفارة لم تبلغ العراق بأي شيء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media