السفير السعودي يطالب الحكومة عبر تويتر باتخاذ موقف من تصريحات الحشد
    الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016 - 10:16
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - طالب السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، الأربعاء، الحكومة العراقية باتخاذ موقف من تصريحات الحشد الشعبي المطالبة بطرده من البلاد وغلق السفارة على خلفية تصريحات له قيل إنها "تسيء” للسيادة العراقية.

    وفي وقت سابق من اليوم كشف السبهان عن قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكليف حمايته الخاصة لمرافقة السفير بتنقلاته في بغداد، وأشار إلى أن وزير الدفاع خالد العبيدي عرض تقديم المساعدة في تأمين تلك التنقلات عبر طائرات سمتية، وذلك بعد زعمه وجود محاولات تهدف لاغتياله.

    لكن وزارة الخارجية العراقية فندت تلك المزاعم, وأكدت أن السفارة لم تبلغ العراق بأي شيء.

    وقال السبهان في تغريدة على تويتر تابعتها وكالة /المعلومة/: "ننتظر تصريحا من الحكومة العراقية بخصوص التصريحات من قبل احد مكوناتها (بحسب تبنيها للحشد)”.

    وتساءل السبهان "فهل هي موافقة على ذلك وتتبناه”.

    وأرجع الأمين العام لكتائب "أبو الفضل العباس” اوس الخفاجي، اليوم الاربعاء، التقارير السعودية التي تحدثت عن وجود مخطط لاغتيال السبهان إلى مخاوفها من قرب تنفيذ إحكام الإعدام بحق الإرهابيين السعوديين، فيما دعا السفير السعودي إلى اثبات صحة "افتراءاته”.

    وأدانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، أمس الثلاثاء، "تدخلات” السبهان بالسيادة العراقية، منتقدة موقف الحكومة العراقية الذي قالت إنه "لا يرتقي” لحجم "تجاوزاته”، فيما اعتبرت أن وجود السبهان في العراق "أضر” بالبلاد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media