نائب كردي يؤكد اهمية مشاركة الحشد الشعبي والبيشمركة في تحرير الموصل
    الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016 - 11:34
    [[article_title_text]]
    بغداد (الفرات نيوز) - اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اردلان نور الدين، اهمية مشاركة قوات الحشد الشعبي والبيشمركة في عملية تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

    وطالب نور الدين في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم بـ" وضع خطة مشتركة من قبل جميع القوات الامنية المشاركة في عملية تحرير المدينة"، مؤكدا" حاجة عملية تحرير الموصل الى خطة رصينة توضع من قبل جميع القوات المشاركة".

    ودعا الى" الاسراع في عملية التحرير نظرا الى معاناة المواطنين وحاجتهم الى مساعدات انسانية ومن ينقذهم من قبضة داعش".

    وكانت قيادة العمليات المشتركة، أكدت في 17 من آب الجاري، ان المعركة النهائية والحاسمة وطلقة الرحمة على عناصر الإرهاب في الموصل، ستكون قريبة. بحسب الناطق باسم قيادة العمليات العميد يحيى الزبيدي.

    من جانبه اعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لهزيمة داعش، الذي عُقد في العاصمة بغداد، 17 اب الجاري، عن التوجه إلى المرحلة الثالثة لعملية تحرير مدينة الموصل.

    يذكر ان، المتحدث الامني باسم هيأة الحشد الشعبي يوسف الكلابي، أكد في الثاني من آب الجاري، لـ{الفرات نيوز}، حسم مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، مشيرا إلى ان" الحشد جزء من المنظومة العسكرية للدولة، ولا توجد خطة من خطط تحرير الأراضي العراقية دون ان يكون جزء منها".

    وكان امرا ديوانيا صدر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، يقضي بان، يكون للحشد الشعبي قوات كقوات مكافحة الإرهاب تتكون من قائد ونائب للقائد وعدد من الألوية والمديريات الساندة وترتبط بالقائد العام مباشرة، كما سيكون للحشد الشعبي بحسب الأمر الديواني ما لجهاز مكافحة الإرهاب من حيث التدريب والتجهيز. بحسب المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media