هذا الدم العراقي... الشعارات والمأساة
    الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016 - 19:10
    د. يوسف السعيدي
    هو الدم العراقي الذي يسيل الآن كما سال بالأمس ويسيل غدا، بذات اللون والشكل، بذات الاسم والعنوان، ومن ذات المنبع لأنه الى ذات المصب .. .حيث مأساتنا العراقيه وجرحنا الغائر. والنقطة السوداء في ضمائرنا مهما كبرنا .. .مهما صغرنا.
    ارض الرافدين ما زالت دما يسيل في الشوارع ......، حتى وأن اختصرت هذه المرة في مدن محدده .. وما زالت جرحا مفتوحا على كل الاحتمالات الممكنة واللاممكنة، وما زالت فكرة غير قابلة للموت بين أضابير الحلول المقترحة من هنا وهناك .. .فهي ما زلت على الاقل ارض العراق ، سواء اختصرت في الكرادة  او الكاظميه  او ديالى او كركوك .. .أم في بقية العناوين العراقيه المتشابهة في لون الدم والمتوحدة في شكل المأساة على الرغم من اختلاف الشعارات المرفوعة في المظاهرات ...والمظاهرات  المضادة.
    ولكن ماذا يعني ان تبقى ارضنا العراقيه في ظل موات تام رغم صيحات الالم الغبية التي يمارسها الجميع، العرب تحديدا، الذين ما برحوا يستمرئون لعبة الاكتئاب والصراخ ولعب دور الضحية الدائمة لكل أحد وكل شيء في كل زمن؟
    لا شيء طبعا..
    سنتظاهر كثيرا، وسنرفع الرايات والشعارات ونردد الصيحات المهددة بالويل والثبور وعظائم الامور ونعود الى بيوتنا في آخر الأمر لنشاهد التلفزيونات .. .حيث الدم العراقي ما زال يسيل.. ويسيل.. ويسيل...

    الدكتور
    يوسف السعيدي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media