يونامي ترحب بإقرار قانون العفو العام وتعده عاملا رئيسياً لتحقيق المصالحة
    الجمعة 26 أغسطس / آب 2016 - 07:28
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - رحب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، بالتقدم الذي أحرزه مجلس النواب في تنفيذ بنود جدول أعماله التشريعي، والتي كان آخرها مصادقته على قانون العفو العام.
    وقال كوبيش بحسب بيان للبعثة الأممية {يونامي} تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه،اليوم الجمعة، ان "هذه خطوة أخرى تجاه تعزيز بناء الدولة، فهذا التشريع الذي أُجيز اليوم يعد عاملاً رئيسياً في دعم الجهود الرامية لتحقيق المصالحة الوطنية".
    واضاف أن "قانون العفو العام كان قد سبقه قانون حظر حزب البعث، الذي يعد هو الآخر تشريعاً مهماً،" معربا عن "ألامل في اتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز سيادة القانون في العراق".
    وتابع كوبيش إن " هذين القانونين مذكوران صراحة في الاتفاق السياسي الوطني لعام 2014 وبرنامج حكومة العراق، ونتوقع أن تتبعهما تشريعات أخرى، لا سيما قانون المساءلة والعدالة، حسبما هو معلن في الاتفاق السياسي وبرنامج الحكومة".
    يذكر ان مجلس النواب قد صوت في جلسته الاعتيادية امس على قانون العفو العام الذي كان محط خلاف بين الكتل النيابية استمرة لعدة سنوات بعد ان اقر بوقت سابق قانون حظر حزب البعث ، ومن المقرر ان يحسم قانون المساءلة والعدالة في جلسات البرلمان المقبلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media