في معلومات تكشف لاول مرة : البغدادي كان مسجونا بزنزانة خاصة في سجن ابو غريب
    الجمعة 26 أغسطس / آب 2016 - 16:32
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  ترجمة - اعترف الجيش الامريكي لأول مرة أن زعيم عصابات داعش الاجرامية ابراهيم عواد السامرائي المعروف باسم ابي بكر البغدادي كان سجينا في زنزانة خاصة للعناصر المهمة في سجن ابو غريب منذ شباط من عام 2004.

    ونقلت وكالة روسيا اليوم في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أنه "وبموجب طلب تحت بند قانون حرية المعلومات اثبتت الوثائق مع تأكيد الجيش الامريكي أن البغدادي قد تم وضعه في زنزانة خاصة في قسم العناصر المهمة في سجن ابو غريب وكان يتم الاشارة اليه بواسطة رقمه التسلسلي ” US9IZ-157911CI   ” في سجلات الاعتقال ولم يتم الاشارة الى سجن ابو غريب لكن الرقم التسلسلي كشف اين كان البغدادي بالضبط”.

    وقال المتحدث السابق باسم الجيش الامريكي روي ترولان إن "الرقم التسلسلي الذي يبدأ بـ 157 يشير الى نطاق سجن ابو غريب”، مضيفأ أنه "في ربيع عام 2004 وبعد عدة اسابيع على اعتقال البغدادي في السجن المذكور ظهرت تسريبات السجن المتعلقة بالتعذيب السيء الصيت”.

    واضاف التقرير انه "في 13 تشرين الاول من عام 2004 تم نقل البغدادي الى سجن بوكا مع العديد من السجناء الاخرين فيما تم الافراج عنه بدون شروط يوم 9 أيلول من نفس العام بعد اقل من شهرين على نقله”.

    وقد وضع البغدادي في زنزانة مخصصة للسجناء المدنيين وهي مخصصة لأولئك الذين تربطهم صلات بالإرهاب ولم يتم القبض عليهم اثناء قيامهم بالأعمال الارهابية”.

    يذكر أن الولايات المتحدة وحلفائهم متهمون بدعم الارهاب وتكوين عصابات داعش في العراق خلال فترة الغزو، وهو ما أثبته شهود عيان قالوا أن طائرات ما يسمى بالتحالف الدولي ألقت بالمساعدات ولمرات عدة لعناصر عصابات داعش الاجرامية لدى محاصرتهم في عدة مناطق من قبل القوات الامنية العراقية، كما أن الطائرات الاميركية ضربت القوات الامنية العراقية بصواريخ موجهة، الامر الذي تبرره واشنطن في كل مرة على أنه جرى بـ”الخطأ”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media