قانون النكبة العام...
    السبت 27 أغسطس / آب 2016 - 07:44
    أياد السماوي
    كنّا في المركز الخبري حين كانت الإعلامية هالة كريم تنقل لنا أول بأول نتائج التصويت على كل مادة من مواد قانون النكبة العام , كنت في حالة ذهول وتساؤل لماذا لم ينسحب نوّاب التحالف الشيعي من الجلسة من أجل الإخلال بالنصاب القانوني ؟ كم نائب من التحالف الشيعي قد انسحب من الجلسة مع النائبة عواطف نعمة ؟ لماذا لم ينسحب نوّاب الدعوة جناح المالكي ونواب بدر والمجلس الأعلى والفضيلة ؟ ما الذي يجري بحق السماء ؟ مواد القانون النكبة يجري التصويت عليها من قبل نواب التحالف الشيعي بكل سلاسة ؟ هل تمّ تعديل القانون ؟ وهل أزيلت المادتين 4 , 8 من القانون ؟ يا الهي ماذا يحدث هل قرأ سليم الجبوري بوجوه النواب الشيعة آية ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم وهم لا يبصرون ) .

    بعد إقرار القانون مباشرة كتبت في المركز الخبري ( إقرار هذا القانون جريمة كبرى بحق الشعب العراقي ) , لا أريد أن أتحدث في هذا المقال عن جريمة هذا القانون , فخبراء القانون ومنهم صديقنا العزيز جمال الأسدي قد أوضحوا للشعب العراقي الجرائم المشمولة بهذا القانون والتي بلغت 72 جريمة , فالقانون بمجمله يشمل كل الإرهابيين وسراق المال العام والمزورين وحتى المحكومين بقضايا مخلة بالشرف , وكما أوضح الخبير القانوني جمال الأسدي أن الإرهابي الذي ألقي القبض عليه وهو يلبس حزاما ناسفا أو يقود عجلة محملة بالمتفجرات قبل تنفيذه للعملية الإرهابية مشمول بهذا العفو , فهل يعلم محمود الحسن وحاكم الزاملي  :

    أولا / أنّ كل من زوّر سجلات العقار في الموصل وصلاح الدين فضلا عن المحافظات الأخرى من مالكيها من المسيحيين والأيزيديين والشيعة ومن كان ضد داعش من أبناء الموصل مشمول بهذا العفو ؟

    ثانيا / أنّ من صوّر العمليات الانتحارية ( مصور جريمة سبايكر مثلا ) مشمول بقانون العفو ؟

    ثالثا / أنّ كل جرائم الخطف الكبار والأطفال التي تمّت المساومة بها ولم تؤدي إلى موت المخطوف أو اصابته بعاهة مستديمة مشمول بقانون العفو ؟

    رابعا / أنّ كل من تجاوز على عقار واستغلّه بصورة غير شرعية سواء في الموصل من قبل داعش أو غيرها من المحافظات مشمول بهذا العفو ؟

    خامسا / أنّ كل محكوم بجريمة الإهمال حتى من اشترك في تهريب عتاة المجرمين مشمول بهذا العفو ؟

    سادسا ؟ أن كل الذين قدمّوا المساعدات اللوجستية والمادية وساعدوا الإرهابيين في تنفيذ جرائمهم مشمولين بهذا القانون ؟

    سابعا ؟ أن الهاشمي والعلواني والعيساوي والرفاعي وكل قادة الفتنة مشمولين بهذا العفو ؟

    أنا شخصيا الكاتب أياد السماوي .. أعلن أمام الله وأمام شعبي العراقي , أني بريء إلى الله تعالى من كل أحزاب التحالف الشيعي الوسخ ومن كل قياداته , وكل نائب أو نائبة لم ينسحب من الجلسة بقصد الإخلال في النصاب القانوني عند مناقشة هذا القانون , وأعلن عن سخطي على كل أحزاب الإسلام السياسي دون استثناء , لا أريد أن أخفي مقدار حزني وألمي الشديدين على إقرار هذا القانون النكبة , فخيبتي من نوّاب تحالف الشيعة الأغبياء البلهاء كبيرة , وحزني على أهالي ضحايا الإرهاب وأمهات الشهداء كبير هو الآخر , لا أقول إلا كمن يفجع بعزيز له , إنا لله وإنا إليه راجعون , في الختام أقول العار كل العار لنوّاب التحالف الشيعي الوسخ وقادتهم الجبناء الأراذل , عدا النوّاب الذين انسحبوا من الجلسة بقصد الإخلال بالنصاب القانوني , وتحية للنائبة البطلة عواطف نعمة ومن انسحب معها من النوّاب الغيارى . والخزي لكل من ساهم ووافق وسكت على تمرير هذا القانون النكبة . شكر وتقدير خاص للخبير القانوني جمال الأسدي الذي أوضح للشعب العراقي حقيقة هذا القانون .

    أياد السماوي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media