لائحة الافلام المتنافسة في الدورة الرابعة عشرة من مهرجان افلام المقاومة بطهران
    مشاركات عربية متميزة من سوريا والعراق وفلسطين و... وحضور عربي لافت للانتباه
    السبت 27 أغسطس / آب 2016 - 20:44
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" طهران: فائزة جمالي - أعلن القسم الدولي في الامانة العامة لمهرجان افلام المقاومة بطهران عن لائحة شاملة تضم أسماء الافلام المتنافسة التي تقدمت بهذه الدورة من المهرجان. هذه اللائحة تضم 61 عملا تتوزع بين الافلام السينمائية والافلام القصيرة والانيميشن والافلام الوثائقية. تم اختيار الـ 61 عمل من بين اكثر من 1700 فيلم من 104 بلدان تقدمت بالتسجيل للامانة العامة خلال توقيت التسجيل المعلن في الاشهر الماضية. حيث تمت مشاهدة الافلام المسجلة في نظام التسجيل الالكتروني في ثلاث لجان هي لجنة اختيار القسم السينمائي: شهاب اسفندياري، بهمن حبشي، سعيد مستغاثي، ولجنة اختيار الأفلام الوثائقية: شفيع آقا محمديان، مهدي همايونفر، محمد طيب. ولجنة اختيار الأفلام القصيرة: حسن نجاريان، تقي نعمتي، محسن برمهاني. لينتهي الاختيار الى الاعمال المعلنة ادناه. الافلام المختارة ايضا سوف يتم تحكيمها في ثلاث لجان لتعلن النتائج في الحفل الرسمي للمهرجان في سبتمبر/ايلول المقبل.

     الافلام المرشحة في فئة الافلام السينمائية:
    "جزیرة" لاحمد بولان من المغرب، و"قوس القمر" لاسماعیل بثبِت من اندونيسيا، و"البيت الوردي" لسرجیو غارسیا لوکات من بیرو، و"فانية وتتبدد" لنجدة انزور، و"السوریون" اخراج باسل الخطيب من سوريا، و"تحت رمال بابل" لمحمد الدراجي، و"الشهید " لعبدالعليم طاهر من العراق، و"3000 ليلة" لمي المصري من فلسطين، و"الجارف" لبلال خريس من لبنان، و"المنسي" لکارلوس بولادو من بولیفیا، و"لازالت الغابات خضراء" لمارکو نابرنيسك من النمسا.

     الافلام المرشحة في فئة الافلام القصيرة والانيميشن:
    "جميع هذه الاصوات" ديفد هنري غرسون و"خرائب ایکومبرس" لمري لين تشمبرز من الولايات المتحدة و"مواليد الحرب" اخراج يانزوم براون من سويسرا و"سوبرمان العراق" لسجاد عباس و"جاری الاتصال" لبهاء الكاظمي، "طعم الحیاة" و"ابناء الحرب" لمدو علي من العراق و"لاتطلق النار علي يا سيد طالبان" بنجامين مارتينز من المانيا و"خلیل" لباولو زورماخ من البرتغال و"الأم مريم" و"لست من أمريكا" لصدام وحيدي من افغانستان و"أنا وأنت" لصموئيل غوتاردلو و"یوم من ایام جولاي" لهرمس منجيلاردو من ايطاليا و"محمد اسمي الأول" لمليكه زئيري  - فرنسا، و"کندا جميلتي السوداء العيون" لهلن مات من كندا، و"دقيقة واحدة" لدينا نصر من الاردن، و"رؤیا" لالبیر اكدنيز و "صراط" لنوري سيهان اوزدوغان من تركيا، "جمر الزیتون" لنسمه رشدي من مصر، و"الجدار" لاستلا بلين من رومانيا، و"انذار بثلاث دقائق" لاقبال محمد من بريطانيا، و"لعبة الحرب" لبیوتر استفیانیاك من بولونيا، و"أرض الجنتين" لوليد محمد العلفي من اليمن.

    الافلام المرشحة في فئة الافلام الوثائقية:
    وثائقي "المسجد"  لمتیو هيز من كندا و"ذیاب لمازن" شربياني من العراق، و"هويتي" لياسمين ميستري و"خطان ازرقان" لتام هيز، و"حرب من حولنا" لعبدالله اوميش من الولايات المتحدة، و"عائد الى البيت" لـ هي جين كانغ، وسانجي يون، وبيونغ جاي سان من كوريا الجنوبية، و"امل في قنينة" لهایتشا لادروز، و"لاتذهبوا الى ايران!" لبنجامين مارتيني من فرنسا، "صُمود" لـ امت شيرين و برايان غرند دافي من ايرلندا، و"فلسطين الملاحم" لتئو کریش وفیلیب جو و"داعش والعبودية الجنسية" لأمير تاكي "السعودية حكومة فانية" لمرتضى جعفر، و"الوهابية ومدرسة ابن تيمية. جذور الارهاب" لمصطفی مسعود  من بريطانيا و"صحراء خاوية" لسیلویا بوریني، ولیندا باغنلی من ايطاليا، و"شیرین الولجه" لديز تشندلر و"أغاني دن باو" ليعقوب انهو، و كلينيت اسليتر، وكيم انغوئن من استراليا، "لازلت على قيد الحياة " لكاميلا بيلدسو من الدنيمارك، و"الاحلام التائهة: لشادي زيدان من لبنان، و"تحت الرماد" لأحمد معمري من كينيا، و"صديقي هوغو"  لاوليفر استون فنزوئلا، و"أين ستكون الوجهة التالية للغزو" لمايكل مور الولايات المتحدة، و"الورقة الطائرة" لنیتین ساونی و راجر هیل، و"الجمعه السوداء"  لیوسف نتیل، و"الی امی" لأحمد الباز وياسر جود الله و"شجایا" لأحمد المغنی،  و"قهوه لکل الامم" لوفاء جميل و"رسائل من اليرموك" لرشيد مشهراوي من فلسطين.
    تعرض جميع هذه الأفلام في الفترة 23 سبتمبر وحتى 30 منه في 8 دور عرض في مجموعة برديس السينمائية وفي مجموعة فلسطين السينمائية بطهران. وتقام على هامش العروض السينمائية للافلام عدد من المحاضرات السينمائية والورشات النقدية والنشاطات الاعلامية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media