احمد الجبوري يكشف موعد انطلاق عملية تحرير الموصل والقوات المشاركة فيها
    الأحد 18 سبتمبر / أيلول 2016 - 10:51
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الغد برس) - كشف النائب عن عن محافظة نينوى، احمد الجبوري، اليوم الاحد، عن موعد انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات تحرير الموصل من ارهابيي داعش، وفيما اشار الى ان القوات المشاركة في تحرير المدينة هي جهاز مكافحة الاٍرهاب وقيادة عمليات نينوى والقوات التي حررت محافظة الأنبار والشرطة المحلية وقوات البيشمركة، اكد ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيتخذ قرارا بشأن مشاركة الحشد الشعبي.

    وقال الجبوري في مقابلة حصرية مع "الغد برس" ستنشر في وقت لاحق من مساء اليوم الاحد، ان انطلاق الصفحة الثالثة والاخيرة لعمليات تحرير الموصل ومن خلال المعطيات واللقاءات ستكون منتصف الشهر المقبل، منوها  الى ان "هناك جهودا لاستكمال القطاعات وتهيئة العمليات الساندة".

    واضاف الجبوري، "اننا لا نعتقد ان تحرير الموصل سيتأخر لانها اسهل من عمليات كثيرة جرت في المدينة، ولان القطاعات العسكرية أصبحت لديها خبرة كبيرة في تحرير المناطق، فضلا عن ضعف العدو الداعشي وارتفاع للمعنويات"، مؤكدا على ان "وجود أبناء محافظة نينوى في مقدمة المعركة سيسهل عملية التحرير وسيكون دورهم اكبر بكثير من أبناء محافظتي صلاح الدين والانبار".

    واشار الجبوري الى ان "القوات المشاركة في عملية تحرير المدينة هي جهاز مكافحة الاٍرهاب وقيادة عمليات نينوى والقوات التي حررت محافظة الأنبار والشرطة المحلية وقوات البيشمركة".

    واكد الجبوري، ان "مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير المدينة منوطة بقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا اننا "مع ان يكون تحرير محافظة نينوى من قبل جميع العراقيين وهذه المسألة لا تحتاج الى طلب او نقاش لان هناك مساحات كبيرة لا يمكن مسكها الا بوجود قطاعات وهناك ضرورة لمشاركة الحشد الشعبي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media