نائب عن نينوى : إرسال أمريكا 500 مقاتل لمعركة الموصل خطوة لتقسيمها
    الأحد 25 سبتمبر / أيلول 2016 - 13:15
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - رفض النائب عن محافظة نينوى حنين القدو ، الاحد ، عزم الولايات المتحدة ارسالها اكثر من 500 مقاتل للاشتراك في معركة الموصل، وفيما بين أن هذه الخطوة تهدف لتقسيم نينوى، اشار الى أن امريكا تحاول ابعاد الاقليات لتسهيل عملية التقسيم.

    وقال القدو في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "الولايات المتحدة ومن خلال سعيها ارسال وجبة جديدة من الجنود تقدر بـ500 مقاتل على الرغم من رفض الحكومة العراقية ذلك مسبقا تؤكد ان لها أجندات لتقسيم الموصل”، لافتا الى ان "تواجد المقاتلين الامريكان في الموصل ينسجم وتطلعات جهات ودول معينة كتركيا ودول الخليج وبارزاني والنجيفي في الداخل”.

    واضاف ان "ادارة واشنطن تحاول إبعاد الأقليات في نينوى كالشبك والتركمان الشيعة عن موطنها الاصلي كي تكون المحافظة جاهزة للتقسيم الثلاثي للعراق الشيعي والسني الكردي” ، لافتا الى ان "الحكومة العراقية هي من بيدها إفشال تلك المخططات من خلال اصرارها رفض تلك المخططات واشراك الحشد الشعبي في معركة الموصل”.

    وكان قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل قد أعلن أن إدارة بلاده اتخذت قراراً يقضي بنشر 560 جنديا إضافيا في العراق، حيث سيتم نشرها في المرحلة التالية من العملية العسكرية ضد داعش بحسب زعمه.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media