الأحرار تكشف عن شروط الصدر الـ14 لحضور اجتماعات التحالف الوطني
    الأحد 25 سبتمبر / أيلول 2016 - 17:25
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - كشفت كتلة الأحرار النيابية، الأحد، عن شروط زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الـ14 المقدمة لرئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم لاستئناف حضور اجتماعات التحالف الدورية.

    وقالت عضو الكتلة زينب السهلاني في تصريح لــ /المعلومة/ إن "زعيم التيار الصدري قدم 14 شرطاً لرئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم مقابل استئناف كتلة الأحرار حضور اجتماعات التحالف من بينها كف التدخلات الحزبية في ترشيح الوزراء لشغل المناصب السيادية، والعمل على تقنين الترهل الوظيفي في جميع الوزارات، إضافة لتقديم شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة لتسنم الحقائب السياسية، فضلاً عن التدقيق في العقود المبرمة والصفقات كافة”.

    وأضافت أن "الشروط تضمنت تعديل وهيكلة قانون ومفوضية الانتخابات وإلغاء بعض المفوضيات غير الملزمة، إضافة إلى إلغاء جميع الهيئات المستقلة وإعادة تشكيلها على وفق مكونات المجتمع العراقي وليس الحزبي، وإبعادها عن سطوة الكتل السياسية”.

    وتابعت السهلاني أن "الصدر اشترط مشاركته في اجتماعات التحالف الوطني مقابل موافقة أطراف التحالف السياسية على شروطه المذكورة”.

    وكشف عضو الهيئة السياسية للتيار الصدري أمير الكناني ، اليوم الأحد، عن أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري, الأحد, عن تسليم رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم 14 شرطاً لإنهاء تعليق التيار وحضوره للاجتماعات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media