أهل الحق: معركة الموصل ستكون صعبة وبمشاركة الحشد
    الأحد 25 سبتمبر / أيلول 2016 - 18:15
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد المتحدث باسم حركة عصائب أهل الحق، الأحد، أن مشاركة الحشد في معركة تحرير الموصل مرهونة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وفي الوقت الذي بين أن الأخير وافق على ذلك، رجح أن تكون معركة الموصل "صعبة".

    وقال العبودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "كل المعارك التي خاضها الحشد الشعبي في تحرير المناطق العراقية كانت بإيعاز وبموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي"، مؤكدا أن "الأخير وافق على مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الموصل".

    وأضاف العبودي، أن "الحشد طلب من القائد العام للقوات المسلحة توفير الإمكانيات المطلوبة من أسلحة وعتاد لمعركة الموصل التي ستختلف عن باقي المعارك الأخرى التي حصلت في صلاح الدين أو الرمادي".

    ورجح العبودي أن "تكون معركة الموصل صعبة بتعقيداتها الموجودة الحالية"، عازياً السبب الى "وجود قوات كردية وأخرى تركية وقوات عراقية ومستشارين أمريكان، والحشد رفض رفضا قطعيا أن يشارك الأمريكان أو أي طيران للتحالف بالمحور الذي يمسكه الحشد الشعبي".

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي جدد، الثلاثاء (6 أيلول 2016)، تأكيده على مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما أشار إلى وجود حاجة لـ"حل سياسي" في المدينة، وعد بمنح محافظة نينوى مزيدا من الصلاحيات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media