الاحاديث المكذوبة في اجازة العقل المفتوحة(8)
    الأحد 25 سبتمبر / أيلول 2016 - 19:00
    هلال آل فخر الدين
    كيف يكون عمر مُحَدَّثُ امة محمد وهو الذي منع الحديث النبوي بل وأحرقه حتى فتح ابواب الكذب على النبي ونشرالاسرائيليات؟

    عمر يمنع ويعاقب كل من يروي الحديث الشريف!!

    تجمع مصادر السلف ان عمر منع تداول الحديث وتدوين السنة بل واحرقها وعاقب كل من يرويها وهي التشريع الثاني بعد القران حتى فشى الكذب على النبي وكثر الوضع ...فكيف يكون عمر محدثا يا أبناء الابالسة ؟!

    عمر يكره الحديث النبوي الشريف

    عن ابن سعد في الطبقات ج 4 ص 22) . عمر يعترف بصريح العبارة بقوله ( كرهت أن يكون الحديث عن رسول الله ظاهراً)طبقات ابن سعدج4ص22

    عمر على نهج ابي بكر  في حرق الحديث

    في حرق الاحاديث النبوية وأتلافها يقوم عمر بنفس العمل الذي قام به سلفه ابي بكر حيث عن جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر ج1 ص 312): (حتى كثرت عندهم الكتب ، فبلغ خبرها عمر ، فقام فيهم خطيبا ، فقال : إنه قد بلغني أنه قد ظهرت في أيديكم كتب ، فأحبها إلى الله أعدلها وأقومها ، فلا يبقين أحد عنده كتابا إلا أتاني به ، فأرى فيه رأيي . فظنوا أنه يريد أن ينظر فيها ويقومها على أمر لا يكون فيه اختلاف ، فأتوه بها ، فأحرقها بالنار)

    قال النبي (ص):( من رغب عن سنتي فليس مني )

    الامام الشافعي ولزوم اتباع سنة النبي (ص)

    قال الإمام الشافعي رضي الله عنه في الرسالة ونقلها عنه البيهقي في المدخل: قد وضع الله رسوله (ص) من دينه وفرضه وكتابه الموضع الذي أبان جل ثناؤه أنه جعله علما لدينه. بما افترض من طاعته وحرم من معصيته وأبان من فضيلته. بما قرن بين الإيمان برسوله الإيمان به فقال تبارك و تعالى: (فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انْتَهُوا خَيْراً لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ) وقال عز وجل: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِذَا كَانُوا مَعَهُ عَلَى أَمْرٍ جَامِعٍ لَمْ يَذْهَبُوا حَتَّى يَسْتَأْذِنُوهُ} فجعل كمال ابتداء الإيمان الذي ما سواه تبع له الإيمان بالله ثم برسوله معه. قال الشافعي: ففرض الله على الناس اتِّباع وحيه وسنن رسوله، فقال في كتابه: {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ}، مع آي سواها ذكر فيهن الكتاب والحكمة. قال الشافعي: فذكر الله الكتاب و هو القرآن، وذكر الحكمة، فسمعت من أرضاه من أهل العلم بالقرآن يقول: الحكمة سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: {يَا أَيُّهَا  الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ} فقال بعض أهل العلم: أولو الأمر: أمراء سرايا رسول الله صلى الله عليه وسلم، {فَإِنْ تَنَازَعْتُم}: يعنى اختلفتم في شيء، يعني- والله تعالى أعلم - هم و أمراؤهم الذين أُمروا بطاعتهم، {فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ}: يعنى- والله تعالى أعلم - إلى ما قال الله والرسول ثم ساق الكلام إلى أن قال: فأعلمهم أن طاعةَ رسول الله صلى الله عليه وسلم طاعتُه فقال: {فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً} واحتج أيضا في فرض اتباع أمره بقوله: {لا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضاً قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنْكُمْ لِوَاذاً فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} وقوله: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}

    مصادر السلف تؤكد ان النبي اجاز كتابة الحديث

    جاء في فتح الباري على صحيح البخاري لابن حجر :النبي - صلى الله عليه وسلم - أذن في كتابة الحديث عنه

    وتكد مصادر السلف ان من جملة كتبة الحديث عبد الله بن عمرو بن العاص وكانت تسمى (بالصادقة)

    وقال النبي(ص):(اكتبوا لابي شاة )

    وكيف يكون عمر محدثا ويتغيب صلاة الجمعة رغم وجوبها ؟!

    قال تعالى:(يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله وذروا البيع ذلك خيرلكم إن كنتم تعلمون) الجمعة :9
    قال ابن قدامة : فأمر بالسعي ، و مقتضى الأمر الوجوب ، و لا يجب السعي إلا إلى واجب ، و نهى عن البيع ، لئلا يشتغل به عنها ، فلو لم تكن واجبة لما نهى عن البيع من أجلها
    قال القرطبي : " فرض الله تعالى الجمعة على كل مسلم ، ردَّا على من يقول : أنها فرض على الكفاية و جمهور الأمة و الأئمة أنها فرض على الأعيان ، لقول الله تعالى : ( إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله و ذروا البيع ) … "

    وحكى ابن المنذر الإجماع على أنها فرض عين

    كيف يكون عمر مُحَدَّثُ امة محمد وهو التارك لفرض صلاة الجمعة لانشغاله بالدنيا؟

    الخليفة عمريترك الصلاة لانشغاله بتجارته!

    اخرج مسلم في صحيحه مقولة عمر: ( الهاني الصفق بالاسواق عن أمررسول الله ),  فكيف سيكون عوام الناس اذا كان الخليفة بتلك الحال؟

    عمر لم يحضر صلاة كل جمعة مع النبي

    اخرج البخاري من كتاب العلم في صحيحه أن عمر رضي الله عنه كان يتناوب النزول إلى مجلس النبي صلى الله عليه وسلم هو ورجل من الأنصار، فينزل هذا يوما وهذا يوما، ويخبر كل واحد منهما الآخر بما غاب عنه، يعني أن عمر رضي الله عنه كان له إبل، وكان يشغله العمل فيها عن بعض مجالس النبي صلى الله عليه وسلم ، فاتفق هووأخ له من الأنصار على أن ينزل هو يوما، ويبقى الأنصاري في إبله يأخذ مكانه، ثم في اليوم الآخر ينزل الأنصاري ويبقى عمر عند الإبل، ويخبر كل واحد منهما صاحبه بما سمعه من النبي صلى الله عليه وسلم وبما شاهده من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

    يعني أن عمرلم يحضر كل فريضة صلاة جمعة كما لم يأخذ كل العلم مشافهة من رسول الله (ص) ، بل بعضه مشافهة وبعضه بالواسطة، فكيف يكون محدثا من يتغيب عن فريضة الصلاة وفريضة طلب العلم ؟!

    ابن باز يكفرعمر لتركه صلاة الجمعه

    جاء في فتاوى ابن باز وقد سؤل : مَن ترك الجمعة عمداً هل يكفر ؟
    الجواب : نعم , ولا يصلي الظهر ، بل يتوب إلى الله

    كيف يكون عمر مُحَدَّثُ امة محمد وهو التارك لقرأة القران في الصلاة؟

     (عن عبد الرحمن بن حنظلة بن الراهب: إن عمر بن الخطاب صلى المغرب فلم يقرأ في الركعة الأولى فلما كانت الثانية قرأ بفاتحة الكتاب مرتين فلما فرغ وسلم سجد سجدتي السهو)( عن نوادرالاثر في الغدير, وعن ان حجر في فتح الباري ج 3 ص 69 وقال: رجاله ثقات وكأنه مذهب لعمر)

    وأخرج البيهقي فقال : (صلى بنا عمر بن الخطاب فلم يقرأ في الركعة الأولى شيئا فلما قام في الركعة الثانية قرأ بفاتحة الكتاب وسورة، ثم عاد فقرأ بفاتحة الكتاب وسورة: ثم مضى فلما فرغ من صلاته سجد سجدتين بعد ما سلم. وفي لفظ: سجد سجدتين ثم سلم.) (نوادرالاثر في الغدير للاميني ونقله عن السنن الكبرى  ج2  ص 382 للبيهقي)

    عن إبراهيم النخعي: (إن عمر بن الخطاب صلى بالناس صلاة المغرب فلم يقرأ شيئا حتى سلم فلما فرغ قيل له: إنك لم تقرأ شيئا. فقال: إني جهزت عيرا إلى الشام فجعلت أنزلها منقلة منقلة حتى قدمت الشام فبعتها وأقتابها وأحلاسها وأحمالها فأعاد عمر وأعادوا ,وعن الشعبي أن أبا موسى الأشعري قال لعمر بن الخطاب يا أمير المؤمنين! أقرأت في نفسك؟ قال: لا، فأمر المؤذنين فأذنوا وأقاموا وأعاد الصلاة بهم.)( السنن الكبرى للبيهقي ج 2 ص 382، كنز العمال ج 4 ص 213 ) المتأمل في الروايات اعلاه بخصوص الصلاة يرى خليفة يسهو ومشغول الفكر في تجارته, وهو مصداق لقوله في كتاب صحيح مسلم حيث يقول: ( الهاني الصفق بالاسواق عن أمر رسول الله ),  فكيف يكون بمنزلة المحدث ؟

    تفنيد اساطير علماء السوء ولا جتهاد مع النص

    قال تعالى: (وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)سبأ:6

    قال تعالى :(وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ)الحج:54

    السنة تؤكد كل بدعة ضلالة

    فإن خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد, وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

    وان السنة  المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم

    عن أنس رضي الله عنه، أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال: (من أحدَثَ حَدَثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) رواه البخاري، وجاء في سنن أبي داود عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: (من أحدث حَدَثاً، أو آوى مُحدِثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)،

    وتأول بعض المتاجرين بالدين وزعموا عمراجتهد ولكن لاجتهاد مقابل النص وذلك الاحداث في الدين والبدعة في الدين !

    اخرج الإمام البخاري في صحيحه عن الرسول أنه قال: (إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران , وإن أخطأ فله أجر واحد )

    كيف يكون عمر مُحَدَّثُ امة محمد وهو ابطال احكام الشريعة ؟

    هل من يبطل احكام الشريعة يصبح محدثا ؟

    تواترت الاخبار ان عمر في خلافته الغى جملة من تشريعات الاسلام  منها .أخرج البيهقي في السنن الكبرى وغيره عن أبي نضرة عن جابر رضي الله عنه قال في حديث: تمتعنا مع رسول الله (ص) ومع أبي بكر رضي الله عنه وشطرا من خلافة عمر ، فقال: إن رسول الله (ص) هذا الرسول، وإن هذا القرآن هذا القرآن، وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله (ص) وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما، إحداهما متعة النساء، ولا أقدر على رجل تزوَّج امرأة إلى أجل إلا غيَّبته بالحجارة، والأخرى متعة الحج، افصلوا حجكم من عمرتكم، فإنه أتم لحجِّكم وأتم لعمرتكم انظرالسنن الكبرى للبيهقي 7/206. ومسند أحمد 3/325.  وأحكام القرآن للجصاص 2/152 وتفسير الرازي 2|167، شرح معاني الاثار 374، سنن البيهقي 6|207، بداية المجتهد 1|346 المحلّى 7|107، ، شرح التجريد

    وأخرج سعيد بن منصور في مسنده بسنده عن أبي قلابة قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : متعتان كانتا على عهد رسول الله (ص) ، أنا أنهى عنهما، وأعاقب عليهما: متعة النساء ومتعة الحج. سنن سعيد بن منصور، ص 252. وراجع مسند أحمد بن حنبل 1/52. شرح معاني الآثار2/144، 146. كنز العمال 16/519، 521. أحكام القرآن للجصاص 1/290، 291، 293، 2/152، 3/239. تفسير القرطبي 2/392. العلل الواردة في الأحاديث النبوية للدارقطني 2/156. تذكرة الحفاظ 1/366. بداية المجتهد 2/121.

    بدعة عمر ومخالفة الصحابة له

    جاء في المغني لابن قدامة : 3/232:( نهى أبو بكر وعمر عن المتعة، فقال ابن عباس: أراهم سيهلكون ! أقول قال النبيُّ (ص) ويقولون: نهى عنها أبو بكر وعمر !
    وسئل ابن عمر عن متعة الحج فأمر بها فقال: إنك تخالف أباك ! فقال: عمر لم يقل الذي يقولون! فلما أكثروا عليه قال: أفكتاب الله أحق أن تتبعوا أم عمر )؟!
    وفي شرح المواهب للزرقاني:8/153: (قال: فإن أباك كان ينهي عنها! فقال: ويلك فإن كان أبي نهي عنها وقد فعلها رسول الله(ص)وأمر بها أفبقول أبي آخذ أم بأمر رسول الله قم عني!)
    وقال الامام الشافعي: (فكيف تتخذون قول ابن عمر وحده حجة، وقول عمر حجة وحده، حتى تردُّوا بكل واحد منهما السنَّة، وتبتنون عليها عدداً من الفقه ! قولٌ العورة فيه أبين منها فيما وصفنا من أقاويلكم! (الأم:1/16 الى غيرها من البدع التى اجترحها كاقامة صلاة التراويح جماعة بامامة رجل مخالفا ماكانت عليه زمن رسول الله(ص) واضافته فى اذان الصبح (الصلاة خير من النوم) ونهيه عن ذكر(حى على خير العمل )فى الاذان و(التكتف) فى الصلاة ووضع ضريبة العشور ..الخ
    اذن  لماذا خالفتم عمر ووافقتم النبي(ص) في عمرة الحج دون غيرها وتركتم باقى بدعه الكثيرة كمنع تدوين الحديث ؟

    الخليفة المأمون والرد الصاعق لمقولة عمر

    تذكر مصادر السلف ان الخليفة المأمون كان يقول من انت يالكع حتى تتجرأ وتغير احكام الله وتعاقب عليها .؟!

    ونعوذ بالله من سبات العقول

    هلال ال فخر الدين

    hilal.fakhreddin@gmail.com


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media