عرش آل سعود يتعرض لتهديدات داخلية ومن المحتمل الزوال
    الأثنين 26 سبتمبر / أيلول 2016 - 08:07
    [[article_title_text]]
    واشنطن  (الحرة حدث) - قال موقع ”فيترانس توداي" الأمريكي، الاحد، إن المملكة العربية السعودية تواجه الآن مجموعة واسعة من التهديدات الداخلية، لكنها في نهاية الأمر تدفع ثمن دعمها للجماعات الإرهابية، موضحا أن قوات الأمن السعودية اعتقلت 17 شخصا هذا الأسبوع ينتمون إلى ثلاث خلايا تهدد الأمن القومي.

    وأضاف الموقع الأمريكي في تقرير ترجمته وطن، وتابعته ”المسلة"، أن ”الحكومة السعودية قالت إن المشتبه بهم كانوا يخططون لتنفيذ أربع هجمات كبيرة على أهداف أمنية واقتصادية في البلاد، كما ألقي القبض على المئات بزعم صلتهم مع جماعات ارهابية".

    واشار إلى أن ”السعودية تعتبر تربة خصبة لتجنيد الارهابيين الذين يقاتلون في مختلف دول العالم".

    وأوضح الموقع الأمريكي، أن ”المملكة العربية السعودية هي مهد الوهابية، وهو مذهب متشدد له الفضل في إلهام الفكر المتطرف ويستخدمه النظام الملكي السعودي لإضفاء الشرعية على حكمه، لا سيما في ظل فرض الوصاية على مكة المكرمة والمدينة المنورة أقدس المواقع الإسلامية".

    واضاف، انه ”السعودية تعمل على إرسال أموال لمساعدة داعش في التوسع بالخارج، ولكن هذا الدعم لم يمنع الرياض من دفع ضريبة التطرف، حيث في يوليو الماضي، وذلك قبل بدء موسم الحج، شن مسلحون مرتبطون هجوما انتحاريا في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مما أسفر عن مقتل عدد من ضباط الأمن".

    وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان، إن ”الجماعات الإرهابية يشكل تهديدا خطيرا للغاية، ليس فقط على أوروبا والولايات المتحدة ولكن داخل المملكة العربية السعودية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media