الأمن البرلمانية ردا على الصدر: مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الموصل ضرورة قصوى
    الأثنين 26 سبتمبر / أيلول 2016 - 13:02
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - ردت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الاثنين، على بيان لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الذي ابدى معارضته لمشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل، مؤكدة أن مشاركة الحشد ضرورة قصوى.

    وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "مشاركة قوات الحشد الشعبي في تحرير الموصل ضرورة قصوى”، مشيرا إلى أنه "لا توجد حتى الان اية احصائيات دقيقة بشأن اعداد عناصر داعش مما يجعل مشاركة الحشد مهمة تحسبا لأي طارئ او تغيير في ظروف المعركة”.

    وأضاف وتوت، أن "وجود الحشد الشعبي في الموصل سيضيف زخما كبيرا للقطعات المشاركة”، مبينا أنه "لا يعلم اسباب حديث الصدر ودوافعه”.

    وقال الصدر في بيان نشره موقعه الرسمي، صباح اليوم، ردا على سؤال وجه إليه من قبل أحد اتباعه بشأن مشاركة الحشد الشعبي الموصل: "اجد من الضرورة ان يكون المحرر هو الجيش والقوات الامنية الرسمية فقط …الا اذا صار الحشد ضمن مسمى رسمي فهذا امراً آخر”.

    تجدر الاشارة إلى أن هيئة الحشد الشعبي التي تشكلت في الـ15 من حزيران 2014 بموجب أمر ديواني ترتبط رسميا برئاسة الوزراء. وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي أكد في أكثر من مناسبة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media