تافكة: الشعب الكردي يرفض توجهات البارزاني بشأن تقسيم الموصل
    الأثنين 26 سبتمبر / أيلول 2016 - 16:02
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - كشفت النائب عن كتلة التغيير الكردية تافكة احمد، الاثنين، عن رفض الشعب الكردي لتوجهات مسعود البارزاني بشان تقسيم الموصل، لافتة الى ان هذا المشروع امريكي مخطط له منذ اعوام كثيرة.

    وقالت احمد في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "مسعود البارزاني وحزبه يتخذون قرارات يزعمون بأنها تمثل توجه شعب اقليم كردستان باكمله”، مشيرة الى ان "الشعب الكردي في الإقليم لا يؤيد تقسيم الموصل وقضم بعض أراضيها وضمها الى الاقليم”.

    وأضافت ان "مشروع التقسيم مخطط أمريكي وضع منذ سنوات كثيرة والان تحاول أمريكا تطبيقه من خلال بعض الشخصيات السياسية التي تستعملهم كأدوات لتنفيذ مخططاتها في المنطقة ككل”.

    وصوت مجلس النواب، اليوم الاثنين، على رفض تقسيم الحدود الادارية لمحافظة نينوى بعد تصاعد تصريحات النجيفي والبارزاني بشأن تقسيم المحافظة.

    يشار الى ان محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي قد اعلن عن سعيه لايجاد مشروع يقضي بتقسيم نينوى الى ست او ثماني محافظات على اساس اثني وقومي، فيما قال إن تقسيم نينوى سيضع حدا للمشاكل وسيضمن حقوق الفئات العرقية والدينية لمرحلة ما بعد دحر داعش من الموصل.

    وأيد رئيس الاقليم مسعود البارزاني المنتهية ولايته هذا المشروع فيما دعا الى ايجاد مناطق عازلة لحماية الاقليات في الموصل وضمها الى الاقليم بحسب زعمه .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media