كوبيش لبارزاني: حريصون بأخذ المقترحات من كافة الاطياف لمرحلة مابعد داعش
    الأثنين 26 سبتمبر / أيلول 2016 - 18:30
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم الاثنين مع المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش الاستعدادات الجارية للبدء بعملية تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
    وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني تطرق مع المسؤول الاممي الى جملة من القضايا والموضوعات السياسية في العراق والمنطقة ولاسيما مرحلة ما بعد القضاء على داعش".
    واضاف البيان، ان المبعوث الاممي اطلع بارزاني خلال اللقاء "على المحادثات الجارية في الأمم المتحدة المتعلقة بالحرب ضد الارهاب في سوريا والعراق لاسيما مشاركة الوفد العراقي الاخيرة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك".
    واعرب المبعوث الاممي يان كوبيش بحسب البيان عن "حرص المنظمة الدولية على الاخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات والمقترحات التي تتقدم بها كافة الاطياف والفصائل العراقية لاسيما الاكراد منها حيال مرحلة ما بعد داعش.
    كما اعرب المبعوث الاممي عن ارتياحه للتنسيق والتعاون القائم بين بارزاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي ازاء سبل مواجهة الإرهاب والحرب على داعش.
    يذكر ان مسؤولي اقليم كرستان يتطلعون الى وجود "اتفاق دقيق وواضح" بشأن مرحلة ما بعد داعش في الموصل يضمن اشراك كل مكونات محافظة نينوى في بناء حياة جديدة لتجنب اي عمليات انتقامية وتصفيات عرقية او مذهبية او طائفية.
    وكان العبادي قد بحث اخيرا في نيويورك مع الرئيس الأميركي باراك أوباما الاستعدادات الجارية لمعركة تحرير الموصل من داعش الذي يسيطر عليها منذ حزيران عام 2014 وزيادة المساعدات الدولية المقدمة للنازحين العراقيين واعادة اعمار مناطقهم اضافة الى دعم الاستقرار الاقتصادي والسياسي في العراق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media