تسليح 1000 منتسب من شرطة الحويجة
    الثلاثاء 27 سبتمبر / أيلول 2016 - 06:34
    [[article_title_text]]
    كركوك  (الصباح) - باشرت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، تسليح ألف مقاتل من شرطة الحويجة والنواحي التابعة لها للمشاركة بعمليات تحرير جنوب غربي كركوك، فيما أكدت ارسالها لجنة لمتابعة احتياجات تشكيلات القضاء.
    وقال المفتش العام للوزارة في كركوك العقيد اركان حمد لطيف: ان "عناصر شرطة قضاء الحويجة وضباطها وتشكيلاتها في نواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى، في اعلى مستوى من الجاهزية لزجهم في معركة تحرير الحويجة”.
    وأضاف لطيف "اننا مقبلون على الشروع بعمليات تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها قريبا، اذ ارسلت وزارة الداخلية لجنة رفيعة المستوى مشكلة من مكتب وزير الداخلية تضم ممثلين عن وكالة شؤون الشرطة والوكالة الساندة وعمليات الوزارة وستكون شرطة الحويجة وتشكيلاتها بإمرة قيادة شرطة كركوك وشرطة الاقضية والنواحي وبإشراف من قبل المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك بهدف الاسراع باشراكهم بالتحرير ومسك الارض بعد أن يتم التحرير قريبا”.
    وأوضح لطيف ان "شرطة الحويجة والنواحي التابعة لها تضم فوجين جاهزين من المقاتلين يصل عددهم الى ألف مقاتل تم تدريبهم في مطار بغداد "معسكر دبلن” من قبل خبراء ومستشارين ايطاليين وتهيئتهم قبل اشهر”، لافتاً الى ان "اللجنة باشرت عمليات تسليحهم بجميع الأسلحة المتوسطة والخفيفة والآليات والتجهيزات والمعدات لأجل إشراكهم في عمليات التحرير ومسك الأرض”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media