نائبان: جمع تواقيع لإستجواب وزيري الخارجية والكهرباء حول تجاوزات وفساد
    الثلاثاء 27 سبتمبر / أيلول 2016 - 08:35
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - أعلن نائبان، جمع تواقيع لنواب لإستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ووزير الكهرباء الكهرباء قاسم الفهداوي.
    وقال عضو لجنة النزاهة النيابية عادل نوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "لاستكمال عملية استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، قمت بجمع تواقيع 70 نائباً لنواب وسلمتها الى رئيس البرلمان" مبينا ان "العدد المطلوب للاستجواب هو تواقيع 25 نائباً فقط وسيتم الاعلان عنها في هذه الجلسة بشكل رسمي".
    كما أعلن رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، في بيان له تلقت [أين] نسخة منه "عن جمع تواقيع 72 نائبا لتقديمها الى رئاسة مجلس النواب بغية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي حول ملفات فساد وتلكؤ بعمل الوزارة".
    وكان البرلمان قد شهدت في الشهرين الماضيين استجواب وسحب الثقة عن وزيري الدفاع خالد العبيدي والمالية هوشيار زيباري بتهم فساد، وكانا يشغلان وزارتين سياديتين كالجعفري في وزارة الخارجية.
    يشار الى ان مجلس النواب قد استجوب في 29 من اب 2015، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتهم فساد لكنه أقتنع بأجوبته، فيما كشف مجلس القضاء الاعلى في 17 من الشهر نفسه عن التحقيق بقضايا فساد في وزارة الكهرباء ومنها تأهيل مكتب الوزير الفهداوي بأكثر من نصف مليار دينار، دون البت بها لحد الآن.
    كما شمل التعديل الوزاري الذي أجراءه رئيس الوزراء حيدر العبادي الوزير الفهداوي لكن نقض المحكمة الاتحادية العليا لجلسة البرلمان في نيسان الماضي التي وافق فيها على التعديل عاد الفهداوي الى المنصب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media