العمليات المشتركة: تنسيق عالي المستوى لتوفير مستلزمات معركة الموصل
    الثلاثاء 27 سبتمبر / أيلول 2016 - 15:59
    [[article_title_text]]
    (أين) بغداد - اكد الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ان هناك "تنسيقا عالي المستوى بين الجهات المعنية لتوفير مستلزمات معركة الموصل".
    وقال رسول في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]نسخة منه اليوم الثلاثاء أن "اللجنة الخاصة بإغاثة النازحين من مدينة الموصل أثناء بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من عناصر عصابات داعش الإرهابي، عقدت اجتماعا لوضع الخطط الكفيلة بالحفاظ على أرواح المواطنين ونقلهم إلى مناطق آمنة خلال المعارك".
    وتابع رسول إن "هذا الاجتماع شارك فيه مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ووكيل وزارة الداخلية الأقدم الدكتور عقيل الخزعلي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارلله ووزراء التجارة والصحة والهجرة والمهجرين وممثلة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وقوات التحالف وهيئة الركن لقيادة العمليات المشتركة".
    وبين إن "المجتمعين ناقشوا التهيؤ لعملية استقبال النازحين والعمليات العسكرية التي ستنطلق لتحرير الموصل، كما بحثوا السبل الكفيلة باستقبال النازحين وأماكن إيوائهم وتقديم الدعم الطبي والإنساني من قبل الجهات المختصة سواء توفير الخيم أم المواد الطبية، فضلا عن قيام وزارة النقل بتهيئة عجلات لنقل النازحين إلى مناطق الإيواء ، وكذلك التنسيق مع وزارة النفط لتهيئة الوقود والمواد اللازمة بالتزامن مع بدء فصل الشتاء، مشيرا الى أن وزارة التجارة من جانبها ستقوم بتهيئة متطلبات المواطنين الإنسانية المتمثلة بالمواد الغذائية" .
    ولفت الى ان "قيادة العمليات المشتركة تبذل جهودا جبارة من أجل التهيؤ لمعركة الموصل من جميع النواحي العسكرية المتمثلة بالتحضيرات للمعركة واستكمال الخطط، وكذلك الأمور الإنسانية، منوها أن "هناك اجتماعات لاحقة ستجري تهدف الى الحفاظ على المواطنين خلال العمليات العسكرية في الموصل وستوجه الدعوة لمحافظ نينوى ومجلسها للاجتماع القادم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media