العبادي: لابد توفير الشفافية في تصدير النفط من كردستان ومسعود بارزاني سيزور بغداد قريباً
    الثلاثاء 27 سبتمبر / أيلول 2016 - 17:06
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة توفير الشفافية في تصدير النفط من كردستان فيما لفت الى ان رئيس حكومة اقليم كردستان مسعود بارزاني سيزور بغداد قريباً .

    وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقد ببغداد وحضره مراسل وكالة{الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء انه" سيتم تحديد معركة تحرير الموصل بعد التأكد من جاهزية قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها والدعم الدولي وحياة المواطنين قبل الشروع بها".

    واشار الى ان" قواتنا اكتسبت الخبرات من خلال المعارك بالاشتراك مع الحشد الشعبي فيما تمكنت من الحفاظ على حياة المواطنين في عمليات تحرير الشرقاط والقيارة من دنس عصابات داعش الإرهابية ".

    وبشان الانفاق الحكومي بين رئيس الوزراء حيدر العبادي بالقول "قمنا بتخفيض الإنفاق بدرجة كبيرة والعراق اليوم أفضل اقتصادياً ",بينا ان" مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم خصص 2 ترليون دينار لدعم الفلاحين وسيتم صرف مستحقاتهم هذا العام ".

    وبشان ازمة بغداد واربيل النفطية شدد العبادي على ضرورة توفير الشفافية في تصدير النفط من كردستان لضمان عدالة توزيع العائدات ",موضحا ان" رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيزور بغداد قريبا للتباحث بشان العلاقات بين كردستان والحكومة المركزية بشان تحرير الموصل".

    وفي محور اخر قال العبادي ان" قيادات العالم أكدت بان الفرقة الذهبية هي أفضل الفرق المقاتلة للإرهاب في العالم ولاينبغي ان نعطي فرصة لداعش لانه يشكل خطراً حقيقياً على العراق ".

    وعن الاستجوابات التي يقوم بها مجلس النواب دعا العبادي بان يكون التصويت علينا في جلسات الاستجواب الا إذا كان الأمر يتعلق بالأمن الوطني".

    وبخصوص نية إقليم كردستان بالانفصال عن العراق اكد العبادي بأنه" لاتوجد إي نية لانفصال كردستان عن العراق".

    واستغرب العبادي من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان إعلان توقيت تحرير الموصل ",مؤكدا ان"تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية المرتقبة .

    وتابع قوله" انا حريص على العلاقة مع تركيا وجميع دول الجوار وادعوا نقرة للتعاون معنا بهذا المجال ",مبينا انه" اذا كانت هناك مخاوف تركية مع البي كي كي فارض العراق ليست مكانا للنزاعات العسكرية.

    ومضى بالقول " انا اقبل الوزير الحزبي بشرط أن يكون مهنياً ويريد خدمة العراق وشعبه وسأختار أفضل المواصفات المطروحة في ترشيح الوزراء البدلاء وأدعو البرلمان إلى التعاون بهذا الصدد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media