طلائع الجيش على أبواب الموصل
    العبادي: موعد المعركة مرتبط بجاهزية القوات
    الأربعاء 28 سبتمبر / أيلول 2016 - 05:08
    [[article_title_text]]
    بغداد , نينوى (الصباح) -  تزامنا مع تصاعد وتائر الاستعدادات لتحرير الموصل بعد وصول اول وحدات الجيش العراقي الى ابواب المدينة عبر اقليم كردستان، ربط رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تحديد موعد المعركة بجاهزية القوات الأمنية.
    وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الثلاثاء عقب جلسة مجلس الوزراء: «هناك محددات لتاريخ البدء بعملية تحرير الموصل هي جاهزية القوات الامنية والدعم الدولي للعراق في مجال التدريب والسلاح النوعي الذي تحتاجه المعركة، بالاضافة الى الجانب الانساني وترتيب عملية النزوح، فهمنا تحرير المواطن».
    وبين ان «الخطة ما زالت فيها تفصيلات دقيقة وربما اوافق عليها قريبا، واصفا اياها بـ «المتحركة فيها الخطة أ والخطة ب».
    وسط هذه الصورة، نقلت مراسلة «الصباح» في نينوى عن قائد عمليات المحافظة اللواء نجم الجبوري، قوله: ان «فوج استطلاع الفرقة 16 في الجيش العراقي وصل امس الى مقر قيادة العمليات في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل، وهو اول تشكيلات الفرقة التي من المتوقع وصول بقية الويتها خلال الايام القليلة المقبلة». واضاف ان «فوج الاستطلاع سيتحرك الى منطقة دوبردان شرق الموصل، ومن ثم ستليه الوية اخرى للتمركز بشكل اوسع من محور عبر اقليم كردستان على الجهة المتاخمة للموصل، بحسب الاتفاقية الاخيرة بين بغداد والاقليم تمهيدا لمعركة تحرير الموصل». 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media