التحالف الدولي: قذيفة داعش في القيارة لم تحتو على غاز الخردل
    الأربعاء 28 سبتمبر / أيلول 2016 - 07:24
    [[article_title_text]]
    (أين)  متابعة - أكد المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان أن القذيفة التي أطلقها عناصر تنظيم داعش على قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل الاسبوع الماضي "لم تحتو على غاز الخردل".
    وقال دوريان في بيان له الثلاثاء إنه في ظل الشكوك السابقة "أجريت اختبارات معملية مكثفة أثبتت عدم وجود أي مواد كيميائية في القذيفة" التي أطلقها التنظيم المذكور باتجاه القاعدة.
    وكانت شبكة [سي.ان.ان] الاخبارية الأمريكية نقلت عن عسكريين أمريكيين أن عناصر داعش أطلقوا قذيفة يوم الثلاثاء الماضي باتجاه قاعدة القيارة جنوب الموصل قالت إنها تحتوي على مواد كيميائية دون وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية والعراقية هناك.
    وقال المتحدث باسم البنتاغون إن نتيجة الاختبار الأول الذي أجري على القذيفة جاء إيجابيا فيما يتعلق باستخدام غاز الخردل لكن اختبارين لاحقين كانا غير حاسمين وتخضع القذيفة لمزيد من الاختبارات.
    وأضاف ديفيز "ندرك تماما أن هذا شيء سبق لداعش فعله، لقد فعلوه عدة مرات ونعرف أماكن إطلاقهم ذخائر مؤقتة مملوءة بغاز الخردل هذا لما لا يقل عن 24 مرة".
    ودمرت غارة جوية للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة مصنعا للأسلحة الكيماوية يخص داعش الجمعة الماضية قرب القيارة وهو الهجوم الثاني ضد منشأة للأسلحة الكيمياوية هذا الشهر.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media