وزير خارجية البرتغال: نفخر بانتصارات العراق على الأرهاب وسأزوره قريباً
    الأربعاء 28 سبتمبر / أيلول 2016 - 12:34
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعرب وزير الخارجية البرتغالي، عن فخر بلاده بالانتصارات التي يحققها العراق ضد الارهاب.
    وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ ألتقى وزير خارجيَّة البرتغال أجوستو سانتوس سيلفا على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين".
    وقال الجعفري، أنَّ "العراق يحقق انتصارات كبيرة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة بمُشارَكة كلِّ أبنائه الذين توحَّدوا لتحرير الأراضي من دنس الإرهابيِّين،" مُبيِّناً أنَّ "إرهابيِّي داعش يهدمون المُدُن، وكلَّ مظهر من مظاهر الحياة قبل الهُرُوب من مُواجَهة القوات المسلحة".
    واشار الى أنَّ "العراق يتطلع لمساعدة الدول الصديقة في إعادة إعمار البنى التحتيَّة للمناطق المُحرَّرة، وعودة النازحين".
    من جانبه أشاد وزير الخارجية البرتغالي بالانتصارات التي يحققها العراقيّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة،" مؤكداً "فخر الحكومة البرتغاليَّة بهذه الانتصارات لأنها ساهمت في تدريب مجموعة من القوات العراقيَّة التي ساهمت في تحرير الفلوجة بهذه النوعيَّة، والسرعة".
    واوضح أجوستو سانتوس سيلفا أنَّ "البرتغال تساهم مساهمة فاعلة في التحالف الدوليِّ، ودعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة،" مُشيراً إلى أنَّ" العراق على خط المُواجَهة الأوَّل ضدَّ الإرهاب، وأنَّ مساندة العراق في القضاء على الإرهاب هو أساس لأمن، واستقرار المنطقة، والعالم".
    واكد وزير خارجية البرتغال على انه سيقوم بزيارة العراق قريباً لتعزيز العلاقات بين البلدين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media