معصوم يدعو إلى تعزيز دور العشائر بتحقيق المصالحة المجتمعية
    الخميس 29 سبتمبر / أيلول 2016 - 12:00
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، إلى تعزيز دور العشائر والقبائل في تحقيق المصالحة المجتمعية وتثبيت دعائم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج اطار الدولة.

    وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، وفداً ضمّ عدداً من شيوخ عشائر بني حسن في منطقة الفرات الأوسط برئاسة الشيخ حسين بن علي آل محمد العباسي امير عموم عشائر بني حسن".

    ولفت معصوم، بحسب البيان، إلى "أهمية الدور الذي تؤديه العشائر والقبائل العراقية في تقوية النسيج الاجتماعي وترسيخ سيادة القانون في البلاد والدفاع عن وحدة العراق ومستقبله"، مثمناً "دور وتضحيات ابناء العشائر والقبائل العراقية في الحرب ضد الارهاب".

    ودعا معصوم، إلى "تعزيز دور كافة العشائر والقبائل في تحقيق المصالحة المجتمعية وفي تثبيت دعائم الوحدة الوطنية والسلم الاهلي ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج اطار الدولة".

    من جانبه، طالب الوفد بـ"عقد مؤتمر وطني لعشائر العراق، ودعوة مجلس النواب الى الاسراع باقرار قانون العشائر العراقية".

    فيما أكد معصوم، "اهتمامه بهذه المطالب المشروعة"، مبدياً "استعداده لدعم تلبيتها".

    وكان معصوم أكد، الأحد (7 شباط 2016)، أهمية الدور الذي يمكن أن تنهض به العشائر في دعم وتكريس سلطة الدولة وحماية المؤسسات المدنية والمساعدة في مواجهة تحديات الأزمة المالية والاقتصادية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media