الكلداني: الحشد قادر على حسم معركة الموصل وطيران التحالف يؤخرها
    الخميس 29 سبتمبر / أيلول 2016 - 15:55
    [[article_title_text]]
    (المعلومة) بغداد - اكد القيادي في الحشد الشعبي ريان الكلداني، الخميس، قدرة الحشد الشعبي حسم معركة الموصل وتحريرها من عصابات داعش، وفيما بين ان طيران التحالف الدولي يؤخر سير العمليات العسكرية، اشار الى ان الحشد سيواجه القوات التركية ويعدها كعصابات داعش.

    وقال الكلداني في تصريح لوكالة / المعلومة /، أن "معركة الموصل أوشكت على انطلاقها بعد الوصول إلى المراحل الأخيرة من التجهيز والاستعداد”، مشيرا الى ان "الحشد الشعبي قادر مع القوات الامنية على هزيمة داعش ولا نحتاج الى اي طرف اخر وكذلك طيران التحالف الذي يسبب بطء التقدم مع إمكانية الاستهداف تحت ذريعة الخطأ العسكري”.

    واضاف "نستغرب من زيادة ما يسمى بالمدربين الأمريكيين الذين وصل عددهم الى الآلاف مع وصول وجبة جديدة، وهذا العدد كبير جدا بالنظر الى مهامهم الاستشارية حسب ما يقال”، مبينا ان "هؤلاء المستشارين لم يقدموا استشارة واحدة الى قوات الحشد الشعبي منذ انطلاق عمليات التحرير الاولى”.

    وبشان تواجد القوات التركية المتواجدة في الموصل، اشار الكلداني إلى ان "قوات الحشد الشعبي ستعامل اي قوة اجنبية وغير شرعية متواجدة في الموصل كمعاملتها لعصابات داعش”.

    يشار الى ان قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل قال، اليوم الخميس، إنه يجب على الأمريكيين ألا يتوقعوا انسحابا سريعا وشاملا من العراق بعد أن تفقد داعش الموصل العراقية والرقة السورية.

    وتأتي تصريحات فوتيل بعد ثلاثة أيام من إعلان واشنطن إرسال 560 جنديا إضافيا الى قاعدة القيارة الجوية المحررة حديثا استعدادا لمعركة تحرير الموصل بحسب زعم الادارة الامريكية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media