الحكيم وبارزاني تناولا بلقائهما موضوع التحالفات المستقبلية
    الخميس 29 سبتمبر / أيلول 2016 - 17:42
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)   بغداد - عقد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الخميس، لقاءً مع رئيس إقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود البارزاني في بغداد؟، فيما أكدر مصدر مقرب من مكتب الحكيم أن الطرفين تناولا موضوع التحالفات المستقبلية.

    وقال المصدر لمراسل /المعلومة/ إن "رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم التقى، مساء اليوم، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في مكتب الأول وتناولا عدة مواضيع من بينها التحالفات المستقبلية وأن بارزاني قد دعا الحكيم لزيارة أربيل”.

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن "الجانبين تطرقا أيضا إلى قضية تحرير الموصل والاستعدادات الجارية لها ودور البيشمركة، فضلا عن موضوع الازمة الاقتصادية في الاقليم ورواتب موظفيها”.

    يشار إلى أن مسعود بارزاني المنتهية ولايته على الاقليم بدأ يشعر بأنه خسر ثقة أكثر السياسيين الكبار الاكراد وحلفائه من العرب السنة، فيما عد متابعون الزيارة بأنها جاءت بعد ضغط مواطني الاقليم ومطالبتهم بحقوقهم، الامر الذي دعا بارزاني إلى تغيير سياسته، بعد أن كان يتنصل عن كافة الاتفاقات ويتعامل مع بغداد على أن كردستان دولة لا تنتمي للعراق وهذا جليا وواضحا في تصريحات نجله مسرور الذي قال في منالسبات عدة أن الاكراد بعد اليوم ليسوا عراقيين.

    وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وصل صباح اليوم الخميس، إلى بغداد وعقد اجتماعاً مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media