العراق يوجه مذكرة رسمية إلى ألمانيا للوقوف على ملابسات قتل لاجئ عراقي ببرلين
    الجمعة 30 سبتمبر / أيلول 2016 - 07:57
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، عن توجيه مذكرة رسمية إلى نظيرتها الألمانية للوقوف على ملابسات قتل لاجئ عراقي في العاصمة برلين، مطالبة بضمان امن زوجته وابنته وتلقيهما الرعاية النفسية الكاملة، فيما أشارت إلى اتخاذ السفارة العراقية ببرلين كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة المتسببين بالحادث.

    وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان لتقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، "تتابع وزارة الخارجية العراقية من خلال سفارة جمهورية العراق ببرلين، وباهتمام بالغ، الحادثة الاليمة المتعلقة بقيام الشرطة الالمانية بقتل لاجئ عراقي اثناء هجومه على شخص باكستاني اعتدى على ابنته في متنزه عام قرب احد مخيمات اللاجئين في العاصمة الالمانية”.

    وأضاف أنه "تم توجيه مذكرة رسمية للخارجية الالمانية للوقوف على ملابسات الحادث واسباب قيام الشرطة الالمانية بقتل اللاجئ العراقي، والمطالبة بضمان امن زوجته وابنته وتلقيهما الرعاية النفسية الكاملة”.

    وتابع أن "سفارة جمهورية العراق في برلين اتخذت كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة المتسببين بهذا الحادث الاليم”.

    وقتلت الشرطة الالمانية يوم الثلاثاء الماضي، لاجئا عراقيا في سكن للاجئين في العاصمة برلين، وذلك بعد ان هاجم بسكين شخصا يقال إنه باكستاني شك في قيامه بالاعتداء جنسيا على ابنته الصغيرة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media