“مكافحة الإرهاب” يحرر حي البلديات شرقي الموصل ويرفع العلم العراقي فوق المباني
    الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني 2017 - 08:09
    [[article_title_text]]
    بغداد: أسامة نجاح (الصباح الجديد) - أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، يوم أمس الاثنين ، عن تحرير حي البلديات في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق المباني ، مشيرة إلى إن ، بعد تحرير حيي البلديات والسكر ستكون القوات الأمنية على مشارف جامعة الموصل ، فيما كشفت قيادة عمليات قادمون يا نينوى عن سيطرة القوات الأمنية على الجسر الرابع لمدينة الموصل.
    قال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي ” ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي البلديات بالكامل في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني.
    وأضاف السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” تحرير حي السكر في الجانب الأيسر من الموصل وصل إلى مراحله الأخيرة بالرغم من وجود مقاومة كبيرة من قبل إرهابيي داعش وسيعلن ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.
    وأكد إنه "بعد تحرير الحيين سنكون على مشارف جامعة الموصل وستكون هدفنا المقبل”.
    وتابع إن "مقاومة العدو كبيرة خصوصاً وان تواجده مهم وكبير في الحيين المذكورين”٬ مبيناً ان "قتلى داعش وصل إلى 17 إرهابياً خلال عمليات التحرير”.
    من جانبه أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يارالله ، أمس الاثنين ، عن السيطرة على الضفة الشرقية للجسر الرابع في الساحل الأيسر للموصل.
    وقال يارالله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على الضفة الشرقية للجسر الرابع على نهر دجلة في الساحل الايسر لمدينة الموصل”.
    الى ذلك أفادت قيادة الشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، بتحرير حي فلسطين ومقتل 35 إرهابياً ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل.
    وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن "قطعات الشرطة الاتحادية حررت، أمس الاثنين ، حي فلسطين (جنوبي الموصل)”.
    وأضاف الفريق أن "عملية التحرير أسفرت عن مقتل 35 عنصراً في تنظيم "داعش” الإرهابي”، مشيراً الى "فرار العشرات من عناصر التنظيم باتجاه نهر دجلة”.
    وأشار الى ان "قطعات الرتل الجنوبي تمكنت من تحقيق التماس العسكري مع حي الضباط بعد تحرير حي البعث”.
    وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب فرضت سيطرتها على الجهة الشرقية من ضفة نهر دجلة قرب الجسر الرابع وسيطرت على الجسر الرابع لمدينة الموصل ، وتمكنت من تأمين ضفة نهر دجلة بمساحة تصل الى الكيلو مترين، وبهذا تكون القوات في قلب مدينة الموصل”.
    واعلنت القوات الأمنية عن تكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر كبيرة خلال تحرير مجموعة من الاحياء والوصول الى مشارف جامعة الموصل علاوة على تطهير أحياء جديدة في المدينة.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit