إعلان أسماء 150 ألف مستفيد جديد بالإعانات الأسبوع المقبل
    الأربعاء 11 يناير / كانون الثاني 2017 - 07:18
    [[article_title_text]]
    بغداد: وفاء عامر, الناصرية: حازم محمد حبيب (الصباح) - في اطار مساعيها لانصاف الشرائح الفقيرة في المجتمع وضمان حقوقها، تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مطلع الاسبوع المقبل دفعة جديدة من اسماء المشمولين الجدد بالاعانات تضم اكثر من 150 الف اسم، في وقت وافقت فيه على اعادة اطلاق رواتب 14 الف مستفيد من شبكة الحماية في ذي قار من الذين اوقفت رواتبهم مؤخرا.
    وقال المتحدث الرسمي للوزارة عمار منعم لـ»الصباح»: ان الوزارة كانت قد فتحت باب التقديم على الشمول الجديد باعانات شبكة الحماية الاجتماعية خلال ايار العام 2016، وتجاوز حينها عدد المتقدمين عتبة مليون و500 الف اسم.
    واشار الى ان وزارة التخطيط صادقت سابقا بعد رفع تلك الاسماء اليها لبيان احقيتها على شمول 166 الف اسم جديد كدفعة اولى وفقا للقانون الجديد، اذ تسلم 94 الف منهم الرواتب بحسب السلم الجديد خلال الدفعة الخامسة للاعانات التي اطلقت مؤخرا، فيما تم الايعاز لـ50 الف اسم جديد بمراجعة اقسام الحماية في بغداد والمحافظات للمباشرة باجراءات اصدار البطاقة الذكية لهم لشمولهم بالدفعة المقبلة. ولفت الى استبعاد 1526 اسما من الدفعة الاولى بموجب تقرير اعده مكتب المفتش العام بالوزارة، الذي اكد امتلاكهم مولدات اهلية في مناطق سكناهم ولديهم قروض زراعية ونشاطات تجارية اخرى.
    وكشف منعم عن ان الوزارة ستطلق مطلع الاسبوع المقبل دفعة ثانية من اسماء المشمولين الجدد بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 سيتجاوز عددهم 150 الف اسم من الذكور والاناث في بغداد والمحافظات.
    وفي ذي قار، قال نائب رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس المحافظة عبد الرحمن الطائي  لـ»الصباح» ان وفدا من الحكومة المحلية للمحافظة التقى الاثنين الماضي في بغداد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني لبحث مشكلة استقطاع رواتب اكثر من 30 الف مستفيد من رواتب شبكة الحماية.
    وبين ان وزير العمل وافق على اطلاق رواتب 14 الف مستفيد خلال الاسبوع المقبل كدفعة اولى على ان يليها اطلاق بقية رواتب المستفيدين الذين استقطعت ضمن دفعة ثانية وصولا الى اكمال النظر بالاعتراضات واطلاق جميع تلك الرواتب خلال المدة المقبلة. واشار الطائي الى ان وزير العمل وافق ايضا على زيادة المشمولين بالاعانات بالنسبة للمحافظة، فضلا عن شمول ثلاثة الاف من شريحة المعاقين برواتب شبكة الحماية وزيادة اعداد الباحثين وتوزيعهم ضمن الرقعة الجغرافية لكل منطقة لتسهيل عملية المسح وتفاديا لحصول اخطاء مستقبلا.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit