العراق يُدين الهجوم الإرهابي في العريش
    الأربعاء 11 يناير / كانون الثاني 2017 - 08:53
    [[article_title_text]]
    بغداد (الصباح) - ادانت وزارة الخارجية، امس الثلاثاء، الهجوم الارهابي الذي حدث في مدينة العريش المصرية، داعية الى غلق المنابر المروجة لـ”الفكر المتطرف”.
    وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان صحافي، "تعبّر وزارة الخارجية العراقية عن إدانتها وشجبها الشديدين للهجوم الارهابي الجبان الذي وقع في مدينة العريش المصرية بشمال سيناء ، وتتقدم الى شعب وحكومة مصر الشقيقة والى ذوي الضحايا الابرياء بصادق مشاعر التعازي والمواساة، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.
    ونقل البيان تأكيد الوزارة "موقف العراق الثابت والراسخ في وقوفه مع مصر في ذات خندق المواجهة ضد الارهاب الذي يستهدف أمنها وسلامة شعبها الكريم ، وتكرر دعوتها الى بذل المزيد من جهود القضاء على المدارس والمؤسسات الفكرية المتبنية لمنهج التطرف والارهاب، وغلق كافة منابرها الاعلامية ووسائل ترويج خطاب الكراهية الذي تتبناه”.
    وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت مساء الاثنين مقتل سبعة شرطيين ومدني واحد واصابة ستة من قوات الامن وستة مدنيين في هجوم بسيارة ملغومة على نقطة امنية بمنطقة العريش، ما اسفر كذلك عن مصرع خمسة من المسلحين واصابة ثلاثة آخرين.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit