الفياض: الحشد الشعبي قوة رادعة ومصدر قوة والانتصارات ضد الإرهاب لها أصداء ايجابية دولياً
    السبت 14 يناير / كانون الثاني 2017 - 17:27
    [[article_title_text]]
    "الأخبار"  بغداد  – أكد مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، السبت, أن انتصارات القوات الامنية ضد الإرهاب كان لها أصداء ايجابية في جميع المحافل الدولية.

    وقال الفياض في مؤتمر حوار بغداد إن "العراق على أبواب انتصار كبير ضد داعش ولا نريد ان ننغص على شعبنا مشاكل ما بعد الانتصار"، مبينا ان "العراق منذ فتوى المرجعية انعطف انعطافة كبرى تكللت بالنجاح وساعدت الدولة على الانسجام وايقضت العراقيين من الرقود وكسرت حالة الصراع والضياع".

    وقال "ان "الحشد الشعبي هو من الحلول الرئيسية للمرحلة القادمة وليس مشكلة كما يتصور البعض"، مبينا انه "لا داعي لتخوف البعض من وجود الحشد الشعبي في مرحلة مابعد الانتصارات فهو من القوى الأمنية الرادعة لداعش ومصدر من مصادر القوة لمواجهة التحديات الأمنية في المستقبل".
    وشدد الفياض، على أهمية "تضافر الجهود لضمان عدم عودة عصابات داعش الاجرامي مرة اخرى الى البلاد".

    واضاف الفياض، ان "معركة العراق على الإرهاب كان لها أصداء ايجابية في جميع المحافل الدولية حيث أثارت عمليات تحرير الموصل اعجاب كل دول العالم مما يدل على ان العراق قادر على ادامة دوره التاريخي".

     وشدد الفياض، على "اهمية التركيز على تحرير المدن واعادة الحياة اليها وتأجيل اي نقاش بشأن تشكيل الاقاليم او انفصال اقليم الا في حال وجود بيئة مناسبة كونها ستؤثر على الوضع الامني".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media