حزب بارزاني يحذر حزب العمال من "استقطاع سنجار من الاقليم"
    السبت 14 يناير / كانون الثاني 2017 - 21:35
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - حذر الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، حزب العمال الكردستاني [PKK] من محاولة استقطاع قضاء سنجار شمال غربي نينوى والسيطرة عليه.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب، محمود محمد، في مؤتمر صحفي بعد انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب في مصيف صلاح الدين. في أربيل اليوم السبت، "إنهم يوجهون الشكر لحزب العمال الكردستاني على تعاونهم في الحرب ضد داعش، إلا أن سنجار تابعة لإقليم كردستان، لا يمكن لذلك الحزب أن يحاول اقتطاع تلك المناطق من الإقليم". على حد قوله.
    وأشار إلى أن "قضاء سنجار جزء من كردستان، ويجب أن يتم إدارة القضاء وفق قوانين إقليم كردستان، ومن هذا المنطلق على العمال الكردستاني أن يعود إلى مناطق نضاله".
    وأوضح محمد، "نشكر جميع الأطراف التي ساعدتنا في الحرب ضد داعش، إلا أن ذلك لا يعني أن تلك القوات لا تعود إلى مناطقها الأصلية".
    وبشأن محاولات حزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لحل المشاكل الداخلية في إقليم كردستان، أفاد محمود محمد، من "المقرر أن يتم استمرار اجتماعات الحزبين، وسيتم عقد لقاء آخر بين الجانبين في الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سنجتمع مع الأطراف الأخرى أيضاً".
    وعقد مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، اجتماعه الأول في العام الجديد في أربيل، لوضع برنامج عمل الحزب لتنظيماته وعلاقات الحزب مع الأطراف الأخرى وسبل تسوية المشاكل السياسية في اقليم كردستان.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media