الديمقراطي الكردستاني: مخطط للقضاء على اتفاقات مابعد 2003 وإدارة العراق بالأغلبية
    الأحد 15 يناير / كانون الثاني 2017 - 09:55
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - قالت قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن هناك مخطط للقضاء على الاتفاقات التي حصلت بعد عام 2003 لادارة العراق بمبدأ الأغلبية".
    وذكر بيان لمجلس قيادة الحزب عقت اجتماع موسع له أمس برئاسة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في أربيل، إن الحزب "ناقش عملية تحرير الموصل والأوضاع السياسية الداخلية في إقليم كردستان، والعلاقات بين الإقليم وبغداد، والاقليم ودول المنطقة والعالم، وعملية الإصلاح الحكومي".
    وأضاف، ان "الاجتماع تناول عملية تحرير الموصل وكيفية مشاركة إقليم كردستان فيها وفق اتفاق مسبق، وأهمية تحرير المدينة وضواحيها بالنسبة للإقليم من الناحية الأمنية".
    وبشأن الأوضاع الداخلية في إقليم كردستان، أكد البيان على "الجدية في معالجة المشاكل الداخلية بعد المبادرة الأخيرة للبارزاني والزيارات التي قام بها وفد الديمقراطي الكردستاني للأطراف السياسية الكردستانية".
    وفيما يتعلق بالعلاقات مع بغداد، أشار البيان إلى "جهود مخطط لها للقضاء على التفاهمات والاتفاقات التي حصلت بعد سقوط النظام لإدارة العراق وفق مبدأ التوافق وفرض مبدأ الأغلبية" لافتاً إلى أن "الكرد والكردستانيون سيتضررون من هذا النوع من الحكم، لذلك رأت قيادة الحزب ضرورة إعادة تنظيم ومراجعة العلاقة بين بغداد واربيل بشكل يكون على مستوى نضال وتضحيات وانعكاس لموقع شعب كردستان" .
    كما اعتبر البيان علاقات الإقليم بدول المنطقة والعالم وزيارة رؤساء ووفود الدول المختلفة بمثابة دعم للإقليم والبيشمركة والمطالب العادلة لشعب كردستان .
    وفيما يخص بعملية الاصلاحات الحكومية، أكدت قيادة الديمقراطي الكردستاني دعمها لها وللآليات القانونية المحددة لها، كما أكد الاجتماع ايضا على ضرورة تنفيذ الاصلاحات واعادة ترتيب الوضع الداخلي للحزب خلال وقت قريب بعد انتهاء اللجان المختصة بذلك من عملها واعداد التقارير والدراسات المناسبة" .
    وأشار البيان إلى ضرورة بذل جهود جدية لتحسين وضع المواطنين المعيشي، الذين شكر الحزب صمودهم بوجه الأزمة والمشاكل الإقتصادية" متمنياً أن يكون عام 2017 عام الانتصار على المشاكل السياسية والاقتصادية وعام توحيد الصفوف والوئام مثمناً عالياً تضحيات قوات البيشمركة وبطولاتها في محاربة الإرهاب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media