الحكم غيابياً بحق سارقيْن منتوج نفطي
    الأثنين 16 يناير / كانون الثاني 2017 - 07:48
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - أصدرت محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بحقِّ كلٍّ من مدير شركةٍ لنقل المشتقات النفطيَّة ومُخوَّلها يقضي بالسجن مدَّة عشرسنواتٍ وفق أحكام المادَّة 444/ حادي عشر من قانون العقوبات.

    دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، أفادت بأنَّ المُدانينِ الهاربَينِ (م.ع.ع) و ( غ.س.س) قاما بالاتفاق والاشتراك بسرقة منتوجٍ نفطيٍّ من شركة توزيع المنتجات النفطيَّة / فرع صلاح الدين بقيمة (875,000,000) ثمانمائة وخمسة وسبعين مليون دينار.

    وأضافت الدائرة، أنَّ المدانين تسلَّما كمية (5,000,000) خمسة ملايين لترٍ من النفط الخام، ولم يُسدِّدا أقيامها، كون الصكِّ المُقدَّم من قبلهما مُزوَّراً.

    المحكمة وجدت نتيجة المتوفِّـر لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة المؤلَّفة في مكتب المُفتِّـش العام في وزارة النفط، وأقوال المُمثِّـلين القانونيِّين والتحقيق الإداري، وأصل الصك المُزوَّر، وقرينة هروب المُتَّهمين، كافيةً ومُقنعةً لتجريمهما.

    وتضمَّن قرار الحكم إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المجرمين، وتأييد الحجز الاحتياطيِّ الواقع على الأموال المنقولة وغير المنقولة لهما، مع الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media