نثأر لأهلنا..؟؟
    الأثنين 16 يناير / كانون الثاني 2017 - 15:32
    حسن حاتم المذكور
    عاتبوني كوني اقل حدة في نقد رموز ارهاب اتحاد القوى بعكسه في نقد فساد التحالف الوطني..؟؟؟.

    1 ـــ  أ : ماذا سيجدي نقد كتل اتحاد القوى, كمن يرمي حجراً ليسقط على رأسه, ما نحتاجه لمعالجة الأمر معها دولة المواطنة المدنية المتماسكة مع مجتمعها وسلطة قانون ومصداقية في التصالح يرافقها اجتثاث المصادر التاريخية للفتنة الى جانب اتساع الحريات الديمقراطية وانعاش ثقافة قبول الآخر عبر الصراحة وتحرير الوعي المجتمعي, بمثل تلك القيم تكمن قوة اصلاح ضمائر مسكونة بشهوة التسلط والأذلال ووحشية التكفير.

    ـــ ب: القيم الوطنية الأنسانية وثقافة التآخي والتآلف واحترام الآخر لا يهضمها  طائفيي اتحاد القوى, انهم لعنة الزمن الغابر رافقت العراق منذ تأسيس دولته وقد برمجته امريكا واعادت فصاله على مقاس النكبة العراقية, قوى تخمرت في تقاليد الخديعة والمغامرة والأيقاع بالآخر, اتحاد القوى يريد للعراق دولة ارهاب وقمع مخترقة بكل اسباب التبعية والسمسرة هكذا قوى لا ينفع معها ثقة التسامح والتصالح.

    ـــ نقولهااحتراماً للحقيقة ان البيئة الأجتماعية لتلك القوى شكلت مصدر انهاك وانهيارات وانتكاسات للدولة العراقية, هنا لا اعمم فهناك اقلية ملحوظة قلقة تزفر احياناً نفساً وطنياً نعتز بها وندعمها لكنها لا تشكل وزناً من داخل الرأي العام, مجتمع تلك المناطق يستجيب طائفياً لمحيطه العروبي كأستجابة كتل التحالف الوطني لأمتدادها المذهبي وتلك نقطة ضعف المجتمع العراقي التي راح ضحيتها مكونات عراقية تاريخية عريقة لا يمكن بغيابها ان يستعيد العراق  صورته وهويته كاملتين.

    2 ـــ لأنتقاد فساد رموز التحالف الوطني هناك جملة اسباب اختار منها الأهم.

    ا ـــ  احزاب التحالف الوطني انتحلت تمثيل مجتمع الجنوب والوسط من داخل هجين العملية السياسية وهذا يشكل كارثة  حاضر ومستقبل, في قناعتي ان مجتمع الجنوب والوسط يشكل تاريخياً وحضارياً قلب العراق وروحه وضميره الوطني, انه شريان قيم وعراقة يتسع من داخل جسد المكونات العراقية, بيئة حضارية راسخة في الأرض والأنسان لا تميز بين عراقي وآخر الا عبر مصداقية الأنتماء الوطني.   

    ب ـــ امريكا الأكثر خبرة في اختيار ما يناسها أنتقتهم لأكمال مشروعها ودجنتهم واجهة زائفة لتمثيل المصالح العليا لمجتمع الجنوب والوسط, صفقات ملوثة مع المصالح القومية لأنظمة الجوار لهذا فمصادرة تلك الأحزاب الفاسدة لثقة واصوات الجنوب والوسط تشكل نكبة  افقار وتجهيل وتدهور قيمي اصابت الدولة والمجتمع في الصميم لهذا على كل عراقية وعراقي ان يتصدى لها بسلاح الوعي خاصة وان بيوض الأرهاب تنمو من داخل ارحام الفساد.

    ج ـــ التركيز على حالات الفساد والأنحطاط ومحاولات عرض العراق في مزادات الجوار تلك التي يشكل التحالف الوطني مصدرها تدفعنا لخلق حالة وعي مجتمعي تاخذ بيد الجمهور شبه المغيب الى فضاءات الأنعتاق ليحسن الأختيار في الأنتخابات القادمة فهناك من داخل المجتمع العراقي ما يفيض عن حاجتة من الأنقياء والنزهاء والأكفاء الأكثر صدقاً وحمية وولاءً للعراق وشعبه.

    ـــ ما اريد التأكيد عليه, ان الأمر يتعلق بأهلنا مباشرة ويجب ان نثأر لهم, كعاصفة غبار وشظايا طاعون دخل المعممون ديار اهلنا وافترسوا ما تركه الزيتوني من بقايا وطن كان يسمى العراق حتى ولو على جريدة وصار يسمى مستوطنات لصوص السماحات, ارفعوا رايات الزمن الأمريكي ـــ الله اكبر تقاتل الشقيقة الله اكبر ـــ ثم تتصالحا وتتوافقا في تسوية تاريخية على بساط حزن الملايين وكل بيت جنوبي فيه مجزرة وجرح كربلائي.

    ـــ الجنوب والوسط العراقي اصبح محميات للأرامل والأيتام وانكسارات المعوقين, نقاتل من اجل الآخر ومن اجله نخسر ليعود سالماً ليبارك شهدائنا "بفوز عظيم" امهاتنا يدّفن اكبادهن وسماحات اللصوص يبحثون بين اليتيمات عن لحم طري لصبايا انقطعت بأمهاتهن السبل, ونحن احفاد حضارات القصب والطين الحري نسينا من نحن ونسينا انتسابنا لبيئة الأهوار حيث بدايات تراثنا ومعارفنا وآدابنا وفلكلورنا وعذوبة لهجتنا وذاكرتنا, نحن بنات وابناء الجنوب والوسط لا ينبغي علينا ان تنحني رؤسنا لنقبل ايادي واقدام اللصوص, مقتدى الصدر وعمار الحكيم واي سماحة آخر عليهم ان يتركوا الف قبلة ودّ واحترام على جبين ابناء سومر وبابل لحسن ضيافتهم. 

    ـــ ادعو اهلي لزيارة متاحف لندن وباريس وبرلين وغيرها ان استطاعوا ليعرفوا من هم ؟؟. يقرأون تفصيلات هويتهم ويرون السائح والزائر كما هو عالم التاريخ والآثار وهم يتطلعون دهشة واعجاب على أول حرف واول قانون واول الفنون والأداب وعلوم الطب والطبيعة والفلك والفن المعماري, ليروا صورتهم ثم يبكون... ويبكون ويلعنون الزمن الذي قطع شريان تاريخهم الحضاري وحاصرهم داخل مؤبد الألف واربعمائة عام.

    ـــ اقول لأهلي في الجنوب والوسط , اعيدوا الى بوابات مدنكم وشوارعها وساحاتها هويات انتسابها وازيلوا ما طرأ عليها من جداريات طائفية لا اصل ولا فصل لها, اقول لهم ايضاً انهضوا على كامل قاماتكم سومريون بابليون واصرخوا كلمة العراق التي تأخرت في حناجركم وعالجوا شؤون العاقين بحكمتكم وعدل قوانينكم وانفضوا عن وعيكم غبار ازمنة التخريف والشعوذات فأنتم السادة قبل ان يدنس دياركم لصوص السادة.

    ـــ اهلي اقبلكم واهمس نيابة عنكم الى السيد علي السستاني حفظه الله, سؤالاً معلقاً كالموس في البلعوم: الم تتعلم تلك الرموز العابثة في الحوزات العلمية افضل من الكذب واللصوصية والخديعة وشعوذة القيم السماوية وجميعهم يدعون اكمال الدكتواه في الشؤون الدينية فيها...؟؟؟؟.

    16 / 01 / 2017
    Mathcor_h@yahoo.de
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media