من يستدل بتصرف فردي جاهل هو علماني جاهل
    الأثنين 16 يناير / كانون الثاني 2017 - 19:48
    سامي جواد كاظم
    مما يؤسف له وعليه ادعاءات العلمانية التي تعتمد على اسس واهية وشاذة وتصرفات شخصية لمسلم جاهل ، ويبدا بصياغة عبارات اسوء مما يحمل المسلم الجاهل ، انقل لكم هذا النص من كتاب لصوص الله المتطرف بل الاسوء من التطرف ( من يؤمن بالناس في وجودهم وسعادتهم وحقوقهم ليس ملحدا مهما انكر الله) ـ والعكس بالعكس هي تكملة الرواية ، هذا الراي جاء نتيجة اصطدامه بموقف سلبي من مسلم جاهل .

    واود ان اذكر لكم هذه القصة الحقيقية التي حدثت معي ، كنت عند مصلح السيارات الاخ اسعد مسيحي الديانة ، وعند الظهر اخرج طعامه الذي ياتي به من بيته وطلب مني ان اتناول الطعام معه، فقلت له انا ساذهب الى الصلاة فقال لي انت شيعي ؟ قلت نعم ، قال علمت لماذا لاتاكل معي لانكم ترانا انجاس وكفار ، تركت الصلاة وقلت له هات الطعام وضع الطعام على الطاولة وكان رز وباذنجان وللصدفة ان الباذنجان كان طعمه مر واتعس من الحنظل الا انني تجرعته وتناولت الطعام معه ، وقف مذهولا هل ما يراه صحيح ؟ قلت له مارايك بما رايت ؟ قال لنا جار من العمارة يقول على اولادي انكم انجاس واذا لمس قدح الماء قاموا بغسله ، قلت له وما رايت مني على ماذا يدل؟ قال انا في حيرة من امري، قلت له اياك ان تحكم على دين بسبب تصرف جاهل، هنا سالني اخوه عن زي العمامة والعباءة ماذا تعني ؟ قلت له الشريط الاحمر الذي يضعه على وسطه ويتدلى من امامه الكاهن وغطاء راسه على ماذا يدل ، قال انه كاهن ، قلت وهذا رجل يسمى رجل دين.

    ان المؤسف حقا هو عندما يستدل العلماني بتصرف شخصي جاهل وهذا ان دل على شيء فانما يدل اصلا ان العلماني يحمل في قلبه ضغينة لانه يفسر الامور نحو السيء وليس الحسن .

    واما ماذكره مؤلف لصوص الله فهو خطا جملة وتفصيلا ولانه اصلا لم يفهم الدين ولغرض الرد والتوضيح اقول له هنالك اربعة اسئلة حول علاقة الانسان اولا مع الله وثانيا مع نفسه وثالثا مع الناس ورابعا مع بقية الموجودات ولكل سؤال 25 درجة فلو احسن في تعامله مع الناس فانه يستحق درجة كاملة ولكنه بالنتيجة راسب ان اساء في بقية العلاقات ، اما انك تتشدد وتتطرف لمن يسعد الناس فتعتبر مؤمن حتى وان الحد بالله عز وجل فهذا هو قمة الشذوذ.

    ليعلم من يرى رايه ان المسلم في الاسلام هو من سلم الناس من لسانه ويده فليفهم عبارة الناس وهذا يعني بغض النظر عن ديانته ومن يتصرف بخلاف ذلك فيترتب عليه العقوبة قد تكون دنيوية حسب قوانين العقوبات واخروية حسب شريعة السماء وقد تكون بالاثنين معا.

    الايمان بالله عز وجل هو العمل والعبادة السليمة وعبادة الله عز وجل الصحيحة هي التي تنهي عن الفحشاء والمنكر ، والفحشاء والمنكر هو كل ما يسيء للبشر وفق الشارع الاسلامي والمعروف هو التسامح والمحبة والتعاون والعفو وسد حاجة الناس فشريعة الاسلام التي وضعت اكثر من باب لجمع الاموال للفقراء والعمران بل حتى ان عقوبة بعض الافعال المحرمة هي اطعام مساكين .

    فالذي يتصيد شطط التصرفات لجهلاء الاسلام فهذا يعني انه يعاني من امراض نفسية ضد الفطرة السليمة التي فطرنا الله عز وجل عليها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media