حكومة الاقليم: نواب كرد تحولوا الى متحدثين بإسم العبادي
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2017 - 08:46
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - نفى المتحدث الرسمي بإسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، اليوم الثلاثاء، تصريحات "غير مسؤولة" لعدد من النواب الكرد في العاصمة بغداد، حول تصريح رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال اجتماعه معهم، بشأن نفط الاقليم.
    وقال دزيي في بيان لحكومة الاقليم أن "عدداً من النواب الكرد قد اعلنوا بأن العبادي قد قال بعد اجتماعهم معه في العاصمة بغداد، ان حكومة اقليم كردستان تصدرما يقارب مليون و300 الف برميل يومياً".
    وحول نقل هذه التصاريح بإسم العبادي، قال المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي "لا نعلم اذا ما تحول بعض النواب الى متحدثين بإسم رئيس الوزراء ، فحكومة إقليم كردستان لم تسمع بشكل رسمي أو غير رسمي بأن العبادي قد صدرت منه مثل هذه التصاريح".
    واضاف دزيي، "كان على النواب، أو بالأصح على المتحدثين بإسم رئيس الوزراء، ان يتأكدوا قبل ان يصرحوا بتصريحات لا أساس لها من صحة هذه الارقام عن طريق وزارة الثروات الطبيعية، لكي يحصلوا على الارقام الحقيقية لكميات النفط الذي يتم تصديره من إقليم كردستان".
    وأكد، بأن "الكمية الحقيقية من النفط المصدر من إقليم كردستان هي تلك الارقام التي تعلنها وزارة الثروات الطبيعية في تقاريرها، وهي الارقام ذاتها التي يمكن تسلمها من شركات انتاج النفط".
    وكان النائب عن كتلة التغيير وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله، قال اليوم أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أبدى استغرابه خلال اجتماعه باللجنة السبت الماضي صمت الاحزاب الكردستانية من احتكار حزب معين في اقليم كردستان لملف النفط.
    ودعا عبد الله في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "الأحزاب الكردستانية الى الخروج عن صمتها وإيضاح وجهة نظرها تجاه أهم قضيتين في الساحة السياسية العراقية والكردستانية، وهما رفض موازنة 2017 من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني واحتكاره الملف النفطي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media