السجن 10 سنوات لـ[سيد باقري] لانتحاله صفة الحشد الشعبي
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2017 - 13:09
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات بحق الملقب بـ [سيد باقري] عن جريمة انتحال صفة في الحشد الشعبي.
    وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية المدعو علي مؤيد ناصر حسين الباقري الملقب بـ[سيد باقري]، عن تهمة انتحال صفة في الحشد الشعبي".
    وأضاف بيرقدار، أن "المحكمة وجدت أن الادلة كافية لادانة المتهم أستناداً إلى القرار 160 لسنة 1983".
    وكان قد ألقي القبض على المدعو [علي مؤيد ناصر الباقري] الملقب بـ[سيد باقري] لإنتحاله صفة الحشد الشعبي ودخوله مؤسسات حكومية ورسمية.
    وأصدرت هيئة الحشد الشعبي، بيانا بشأن المدعو "باقري" الذي انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي [الفيسبوك] مؤخرا مدعيا انتسابه للحشد الشعبي، فيما أكدت أنها ستصدر جملة من التعليمات والأوامر والتوجيهات التي تساعد في القضاء على الاستهانة بأمن الناس وتوقف التعدي المقصود على الحشد وقيادته.
    يذكر أن مجلس النواب قد أقر في 26 من تشرين الثاني الماضي على قانون هيئة الحشد الشعبي، وصادق عليه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في 19 من كانون الاول الماضي ونشرته الجريدة الرسمية في 3 من كانون الثاني الجاري ليدخل حيز التنفيذ.

    روابط ذات صلة
    1. هيئة الحشد الشعبي تصدر أوامر لمنع استغلال صفة الحشد17/08/2016 - 06:47الأخبار
    2. الحشد الشعبي يمنع قياداته ومنتسبيه من ارتداء الرتب العسكرية18/08/2016 - 18:16الأخبار
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media