صليوا : التسوية الحالية اكذوبة وسنشاهد نحر الابرياء تحت عناوين جديدة
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2017 - 15:24
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - حذر رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا ، الاربعاء، من "حرب" داخل المكون الاكبر في حال مضت التسوية بشكلها الحالي، مبينا انه سيتم مشاهدة "نحر" الابرياء تحت عناوين جديدة، فيما وصف التسوية الحالية بـ"الاكذوبة".

    وقال صليوه في حديث لـ السومرية نيوز، ان "من تفرقهم المصالح لن تجمعهم المصالحة، وماتسمى اليوم بالمصالحة الوطنية هي بمثابة اكذوبة"، مبينا ان "عدم وجود تسوية مجتمعية حقيقية على ارض الواقع وعدم اشراك جميع المكونات فيها جعلها مفرغة من محتواها".

    واضاف ان "المكونات الصغيرة والاصيلة في العراق هي من تضررت اكثر من باقي المكونات نتيجة اجرام تنظيم داعش الارهابي، كما انظلمت من الاكثرية نتيجة التهميش"، لافتا الى ان "ماتسمى بالتسوية التأريخية او المصالحة الوطنية لم يحاول متبنيها تكليف انفسهم بطرحها على باقي المكونات العراقية الصغيرة".

    وتابع صليوه ان "عنوان التسوية هو عنوان كبير والمضمون حقيقته تقسيم الكعكة بين المكونات الكبيرة"، مشيرا الى ان "الامم المتحدة كانت جزء من لعبة المصالح وسنراها بالنهاية يتكلمون بعناوين عريضة عن المكونات والاقليات بعناوين لن تنفع ولن تكون النتائج افضل مما هي عليه حاليا".

    وحذر صليوه من "التسوية اذا استمرت بشكلها الحالي فستكون نتيجتها حرب داخل المكون الاكبر، ونشاهد بعدها النحر والقتل للابرياء بعنوان اخر".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media