قطر والسعودية تعتبران الداعم الرئيس للإرهاب في أفريقيا
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2017 - 19:21
    [[article_title_text]]
    "السعودية" - صرح الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان في حديثه مع مراسل موقع comesa أن تحريات الأمم المتحدة تظهر أن 15 من قادة المجموعات المسلحة قد قاموا بزيارات متعددة إلى الدوحة وذلك منذ عام 2003 حتى عام 2016 موضحا أن قناة الجزيرة ومن خلال التعاون مع المخابرات القطرية والموساد الإسرائيلية تسعى إلى اختلاق الأزمات في الشرق الأوسط وزج الشيعة والسنة في دوامة من الحروب والتقاتل.

    ويذكر أن الأمم المتحدة قامت على أثر الاشتباكات الدامية بين المسلمين والمسيحين في أفريقيا المركزية بإرسال فريق من الخبراء لإعداد دراسة شاملة عن الوضع السائد في هذه المنطقة. ففي هذا الإطار طالب الفريق شركة اوريدو للاتصالات بتقديم معلومات عن خط الثريا والذي تستخدمه المجموعات المسلحة في أفريقيا المركزية.

    بناء على إعلان شركة أوريدو إن هذا الخط قد تم تسجيله بعنوان قناة الجزيرة حيث انطلق تشغيله منذ يناير 2003. هذا وأوريدو يعتبر من أكبر الشركات العالمية في مجال الاتصالات وفرعها في قطر تتصدر نشاطا سائر الشركات العاملة في مجال الاتصالات.

    ومن جانب آخر وزير الخارجية القطري السابق كان قد أكد أن أزمة سوريا قد حصلت بعد تعليمات إنجليزية وإسرائيلية وقيام قطر بأداء الدور الرئيس في هذه الساحة إلا أن السعودية لاحقا احتلت مكانة قطر في هذا الملف فيتضح من ذلك جليا أن الدعم المباشر لبوكو حرام وداعش في افريقيا لا ينتسب إلا إلى كل من قطر والسعودية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media