“كنز” معلومات داعش في قبضة الاستخبارات العسكرية
    الخميس 19 يناير / كانون الثاني 2017 - 08:08
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الاربعاء، عن العثور على حاسوب وصفته بـ”الكنز” يحوي على معلومات عن عناصر تنظيم "داعش” من الروس والطاجكستان، فيما اكدت انها ضبطت منظومات اتصالات ومعمل لصناعة الدمى يستخدمها التنظيم في عمليات التمويه في حي الحدباء بالساحل الايسر من الموصل.
    وقال المتحدث باسم المديرية علي الدهلكي في تصريح صحفي، إن "مديريتي الاستخبارات العسكرية واستخبارات عمليات قادمون يا نينوى توصلتا، اليوم (أمس)، إلى معلومات مهمة في حيي الحدباء والكندي بشأن تنظيم داعش الارهابي”، مبيناً أنه "تم العثور على جهاز حاسوب بمنزلة الكنز يحوي على معلومات مهمة ودقيقة عن عناصر تنظيم داعش من الروس والطاجاكستنيين”.
    وأوضح أن "المواقع التي عثر عليها حوت على منظومة اتصالات وكتب تروج للتنظيم باللغة الروسية والعربية”، لافتا الى ان "الاستخبارات عثرت على معمل لصناعة الدمى المسماة (مليكان) حيث يقوم التنظيم الارهابي بتصنيع الدمى والباسها زيهم واستخدامها لتمويه القوات الجوية والعسكرية وهذا الامر مكشوف لقواتنا البطلة”.
    وتابع الدهلكي ان "الاستخبارات العسكرية لعبت دوراً كبيراً في عمليات تحرير نينوى واستطاعت اختراق التنظيم الارهابي”.
    وتواصل القوات المشتركة منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش” .
    وفي سياق متصل افاد قائد عمليات "قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ؟أمس الأربعاء باستعادة السيطرة على حي ومنطقة وتل شمالي مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.
    وقال يار الله في بيان ، ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من تحرير المنطقة الاثرية وتل نركال في الاتجاه الشمالي وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر كبيره بالأرواح والمعدات.
    وفي بيان ثانٍ قال قائد الحملة العسكرية على الموصل، ان قوات المحور الشمالي المتمثلة باللواء 71 الفرقة 15 حررت حي القاضية الثاني، مشيراً الى ان القوات تديم التماس مع الحي العربي وترفع العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر كبيره بالأرواح والمعدات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media