الوطني والديمقراطي الكرديان يعتزمان عقد اتفاق مشترك
    الخميس 19 يناير / كانون الثاني 2017 - 11:27
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - أعرب المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن عزم حزبه والاتحاد الوطني الكردستاني على عقد اتفاق مشترك أو تفعيل الإتفاقية التي عقداها في تموز عام 2007.
    وقال المتحدث بإسم الحزب محمود محمد، في تصريح صحفي، :"بمجرد ان يتم الاتفاق بين هاتين القوتين الكبيرتين فأنهما ستقومان بزيارة الأطراف الأخرى للتفاوض والحديث معهم، لتخليص إقليم كردستان من المشاكل السياسية والاقتصادية التي تعاني منها".
    وأضاف، ان "اجتماعات ستعقد بين الديمقراطي الكردستاني وبين الاتحاد الوطني لحين التوصل لإتفاق في كيفية اصلاح المؤسسات التي هي بحاجة الى إصلاح".
    ولفت المتحدث بإسم الديمقراطي الكردستاني، إلى ان "الاتفاق بين الطرفين لا يعني بأنه سوف يتم تهميش الاطراف الاخرى، فنحن نريد بناء اساس قوي لإلتقاء القوتين مع بعضهما البعض، بعد ذلك سيتم الاتفاق مع الاطراف الاخرى لكي نتخلص من المرحلة الحالية التي نمر بها".
    من جانبه، اوضح عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني، شيخ جعفر شيخ مصطفى، ان "الاتفاق بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني سيؤدي الى حل جميع المشاكل بإقليم كردستان".
    واكد، "من الضروري ان يتم عقد تحالف جديد بين الطرفين لتفعيل دور البرلمان الكردستاني، ويجب زيارة الاطراف السياسية الاخرى والتباحث معها، وكذلك الاستماع الى مطالبهم".
    وتابع، "اذا ما تحدثنا عن التحالف، فهذا يعني بأنه علينا ان نعمل معاً".
    يشار إلى ان، وفدين من الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، اجتمعا في 11 من كانون الثاني الجاري، في أربيل، لبحث حل المشاكل باقليم كردستان.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media