العديد من القتلى في فندق بايطاليا جراء انهيار ثلجي اثر الهزات الارضية الاربعاء
    الخميس 19 يناير / كانون الثاني 2017 - 18:52
    [[article_title_text]]
    سيارة على الطريق الرئيسية الى مونتيرالي حيث ضرب زلزال بقول 5,7 درجات في 19 كانون الثاني/يناير 2017
    روما (أ ف ب) - قتل العديد من الأشخاص في انهيار ثلجي طمر فندقا في منتجع تزلج في منطقة بوسط إيطاليا قريبة من الموقع الذي ضربته هزات أرضية الاربعاء، على ما أفادت وسائل الاعلام نقلا عن أحد قادة فرق الإغاثة.

    وقال انطونيو كروشيتا أحد قادة فرق الإغاثة التي أرسلت ليل الأربعاء الخميس الى المنطقة بعدما ضربتها أربع هزات أرضية "هناك العديد من القتلى"، بحسب ما نقلت عنه وسائل الاعلام.

    وذكرت وكالة الانباء "اجي" أنه تم انتشال شخصين أحدهما يعاني من هبوط في حرارة الجسم، فيما قال رئيس الدفاع المدني فابريتزيو كورتشو أن ثلاثين شخصا كانوا في الفندق الواقع قرب فاريندولا في إقليم أبروتسو عند وقوع الانهيار الثلجي.

    وتبعد هذه المنطقة حوالى مئة كلم عن اماتريتشي التي ضربتها الهزات الأرضية الاربعاء. وما زال من المستحيل معرفة ما إذا كان الانهيار الثلجي ناجم عن إحدى هذه الهزات التي شعر بها بقوة سكان المنطقة وصولا إلى روما التي تبعد 180 كلم عن اماتريتشي.

    ويصعب الوصول الى الفندق الواقع في منطقة جبلية معزولة بسبب الاحوال الجوية والثلوج التي يبلغ ارتفاعها في بعض النقاط حوالى مترين. وقال كورتشو قرابة الساعة 9,00 (8,00 ت غ) أن أوائل المسعفين تمكنوا من بلوغ الموقع بالتزلج إليه، في حين أن القسم الأكبر من فرق الإغاثة لم يصل بعد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media