بارزاني: لن نتخلى عن استقلال كردستان وأزمة الاقليم من صناعة الأحزاب
    الجمعة 20 يناير / كانون الثاني 2017 - 05:06
    [[article_title_text]]
    (أين)  متابعة - أكد رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم الخميس، عدم التخلي عن استقلال كردستان، مشيراً الى أنه "اذا ما فقدنا الأمل من بغداد بشأن الاستقلال فإننا سنلجأ لاجراءات أخرى".
    وقال بارزاني في مقابلة تلفزيونية "لقاءاتي مع مسؤولي العالم في دافوس كانت فرصة جيدة للتعبير عن مواقفنا"، مضيفاً أن "المسؤولين الذين اجتمعت معهم أكدوا استمرار دعم بلدانهم لاقليم كردستان وحرصهم على مواصلة العلاقات معنا في الحاضر والمستقبل وهم ينظرون باحترام لتضحيات البيشمركة وصمود شعبنا وهذا محل فخر لنا".
    وتابع: "يمكن للدول أن تساعدنا في انشاء نظام اقتصادي واجراء اصلاحات وكذلك تقديم الدعم المادي في بعض المجالات مثل ايواء النازحين"، مبيناً :نأمل زيادة الدعم الأمريكي لكردستان خلال عهد الرئيس الجديد دونالد ترامب".
    وبشأن استقلال كردستان قال بارزاني إنه "من الافضل العمل على استقلال كردستان بالافعال لا بالاقوال والتوصل الى تفاهم مع بغداد بشأن استقلال اقليم كردستان سيسهل من اعتراف الدول الاخرى بدولتنا"، مضيفاً "اذا ما فقدنا الأمل من بغداد بشأن الاستقلال فإننا سنلجأ لاجراءات أخرى ولن نتخلى عن استقلال كردستان".
    وأكد بارزاني أنه "رغم دحر داعش في الكثير من المدن لكن القضاء عليه لا يتم عسكرياً فقط بل ايدولوجيا واجتماعياً وبمختلف الوسائل حيث أنه قد يظهر بمسميات أخرى"، مبيناً أنه "من المهم القضاء على داعش في سوريا والعراق لانهاء تهديداته رغم اختلاف ظروف البلدين".
    وبشأن الازمة السورية، قال رئيس اقليم كردستان: "لست متفائلاً بوجود مستقبل زاهر لسوريا ولكردستان سوريا"، مشيراً الى أن "الولايات المتحدة تقدم الدعم لوحدات حماية الشعب وأرى أن هناك صفقة سرية بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا".
    وبشأن الازمات الداخلية في اقليم كردستان قال إن "الازمة الحالية في اقليم كردستان من صناعة الاحزاب السياسية ولا أؤمن بمصطلح الأحزاب الخمسة الرئيسية في كردستان حيث يجب أن تشمل المباحثات جميع الأطراف"، مضيفاً "قدمت مبادرة للأحزاب السياسية لحل الأزمة واذا لم تستجب لها سأقوم باتخاذ خطوات أخرى" دون الادلاء بالمزيد من التفاصيل.
    وأكد: "لا أملك العصا السحرية لاصلاح كل شيء ويجب أن تكون الآمال أكثر واقعية"، مبيناً أن "زيارتي هولاند و يلدرم الى أربيل تدل على حجم اهتمام العالم بدور كوردستان".
    وفيما يتعلق بوجود حزب العمال الكردستاني في سنجار قال بارزاني :"سحبنا البيشمركة من كوباني بعد انتهاء مهامها وعلى البي كا كا القيام بنفس الشيء في اقليم كردستان"، لافتاً الى أنه "من الصعب ارسال البيشمركة الى مناطق خارج الإقليم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media