إفتتاح جسر العمارة المُعلق بطول 377 متراً
    الجمعة 20 يناير / كانون الثاني 2017 - 06:36
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أفتتحت الحكومة المحلية، في محافظة ميسان، مساء اليوم الخميس، بحضور رسمي وشعبي جسر العمارة المعلق على نهر دجلة في مدينة العمارة مركز المحافظة.
    وتم وضع الحجر الأساس للجسر في أوائل نيسان 2012 وأفتتح اليوم .
    ويربط الجسر شارع دجلة وكورنيش السراي قرب مبنى محافظة ميسان بمنطقة العرضات وشارع بغداد الرئيس، ليسهم في تخفيف الاختناقات المرورية بعد زيادة عدد السيارات والتوسع السكاني الذي تشهده المحافظة.
    ويبلغ الطول الكلي للجسر 377 متراً وبعرض إجمالي 30 متراً، يتركز في منتصفه برج حديدي بيضوي يبلغ إرتفاعه الكلي 49 متراً، يمثل الدعامة الوسطية الرئيسية الحاملة للجسر بواسطة 44 سلكاً من الفولاذ، ويبلغ طول الجسر المحمول بهذه الدعامة 143 متراً، ويحتوي على ممرين لمرور المركبات ذهاباً وإياباً بعرض 7 أمتار، إضافة الى ممرات جانبية للمشاة بعرض 3 أمتار، وجزرة وسطية بعرض 3 أمتار، ومنصتي صيد من الجانبين.
    وبلغت تكلفة إنشاء الجسر أكثر من 27 مليار دينار [حوالي 23 مليون دولار أمريكي]، ضمن مخصصات تنمية الأقاليم لعام 2012.
    نفذ الجسر من قبل شركة [أنوار سورى] العراقية وأنجزت تصاميمه إحدى المكاتب للاستشارات الهندسية بالتعاون مع المكتب الألماني للاستشارات الهندسية.
    وتم تصنيع الهيكل الحديدي للجسر وبرج التعليق في الصين وشحنه بحرياً الى العراق على شكل اجزاء وتم العمل به من قبل كادر صيني للتنفيذ.
    [[article_title_text]]
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media