تحرير حي ومنطقة تجارية ومعمل أدوية اليوم شمالي الساحل الأيسر للموصل
    الجمعة 20 يناير / كانون الثاني 2017 - 17:05
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - حررت القوات الأمنية، حياً سكنياً ومنطقة تبادل تجاري، ومعمل أدوية، في المحور الشمالي للساحل الأيسر لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
    وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش تمكنت من تحرير الحي العربي الأولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيه باسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش وتمكنت من تفجير دراجة نارية وتدمير عجلة ملغومة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل مدفع 23 ملم وشرعت قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث بالتقدم والسيطرة على المنطقة الحرة [التبادل التجاري] ومعمل الأدوية ورفع العلم العراقي وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير مفرزة هاون".
    وأضاف، ان "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق بالمناطق المحررة، والمحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتطهير الطرق".
    ولم يحصل تبدل لموقف العمليات في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية، وكذلك في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي. بحسب البيان.
    وأشار الى ان "قطعات فرقة المشاة 15 جنوب تلعفر حاول فيه الارهابيون التعرض على قطعات اللواء 72 في قرية النزازة وتمكنت القطعات من صده وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل احادية وتفجير عجلة ملغومة".
    وعن نتائج الضربات الجوية ، أفاد البيان بأن "طيران التحالف الدولي وجه أربع طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتأمين 7 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و5 طلعات سمتية، وتمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 6 ضربات جوية وقتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته في منطقة الساحل الايسر وتلعفر".
    وأضاف ان "طيران الجيش نفذ 17 طلعة قتالية لاسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل عتاد وتدمير 8 عجلات مختلفة تحمل اشخاص وتدمير عجلتين ملغومتين وتأمين ست طلعات نقل وإسناد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media