برنامج مصري (الصورة الكاملة) وتشتت المفاهيم
    الجمعة 20 يناير / كانون الثاني 2017 - 21:32
    سامي جواد كاظم
    شاهدت البرنامج الاخير للدكتور النفيس مع ضيوفه الدكتور محمد والدكتور خالد، https://www.youtube.com/watch?v=hkt2U-AtFsc&feature=youtu.be وقد ذهلت لطرح الدكتور محمد كمال لامور لا تتفق وما المفروض ان يحمله من علمية بهذا الخصوص، واما مداخلة عضو حزب النور ولا اعلم كيف اختير له هذا الاسم فانها سفاسف لا تستحق الرد الا امر واحد فانه ذكر الارهاب في العراق واليمن وسوريا وهل يعلم ان السجون مليئة بالسعوديين هذا اولا وثانيا تفجيرات مصر من قام بها والوضع الليبي من له اليد الطولى في ارهابه؟.

    وباختصار شديد كل من يريد ان يناقش الاخر عليه ان يضع في حساباته اولويات يعتمدها وليعلم الدكتور محمد انه لا يحق له ان يستشهد باي حديث من كتب الشيعة قبل ان يسمع راي الشيعة بالحديث وسنده، اما الشيعة فلها الحق ان تستدل بصحاحكم لانها عندكم عدل القران ونحن عندنا ولا كتاب يساوي عدل القران حتى الكتب الاربعة، والامر الاخر على الطرف الاخر ان يفهم هنالك فرق بين الكتاب ومؤلفه فالكليني والصدوق وغيرهم هم علماء اجلاء وثقاة عندنا وانهم نقلوا ما تناقلته الالسن والكتب بكمالها لكي نقوم نحن بتنقيحها .

    ومن بين الافتراءات التي ذكرها الاخ الدكتور محمد ان في الشيعة من يقولون بنبوة علي او الوهيته وهو غاب عن علمه ان السلفية ثاروا على مسجد في 6 اكتوبر للشيعة عندما اذن علي ولي الله ولم يقل بانه نبي او الله ، فارجع الى خلدك تعرف رشدك.

    واما ما تحدث به عن العصمة والامامة فهذا معتقدنا ولا تاثير به على الاخر فنحن نقولها وانت نفسك تقول بعصمة الصحابة وزوجات النبي قلتها بالمعنى الصريح وليس بالاسم الصريح ولا اريد ان اقلب المواجع لاقول لك ارجع الى كتبكم سترى ما يذهلكم فاول الساببين عندكم، قد يكون هنالك متطرف هنا او هناك فالمراجع الشيعية المعتدلة اعلنتها صراحة ان الشتم والسب لا يجوز.

    واما افتراءك بعدم وجود مسجد للسنة في طهران ارجو ان تسال الدكتور احمد كريمة وستجد عنده الاجابة، واما دراسة طلبة تونسيين في حوزة قم فيا اخي سبق للمسؤولين الايرانيين عرضوا عليكم بفتح مدرسة للازهر في قم تحت ادارتكم.

    ولا اعلم لماذا في هذا الوقت يظهر كتاب عن دين الشيعة واخر ينكر المراجعات ، فقل ما شئت فلا نهتم لكلامكم وكان الاحرى بالدكتور محمد مناقشة ما جاء بكتاب المراجعات ، ولو تفضل علينا فهل يستطيعون ان يسمحوا لهذا الكتاب بالركون على رفوف مكتبات مصر؟ وحديثك عن بعض كتب الشيعة وما ناخذ منه من حديث فاقرا كتاب الشيخ الازهري محمود ابو رية اضواء على السنة المحمدية.

    وختاما مهما كانت عقائدنا التي نؤمن بها فهي خالية من قتل الاخر واما التكفير فانه موجود لمن تلقى عليه ادلة الامامة ويقول باصرار مع صحة الادلة لا اؤمن هذا هو الكافر وليس من لا يقتنع بالعصمة والامامة فمن لا يقتنع ولم يكتمل عنده الدليل فهو مسلم مصانة حقوقه بالكامل.

    واستدلالك بخبر عن الطوسي اقول لك ارجع الى كتابكم الفقه على المذاهب الاربعة للشيخ عبد الرحمن الجزيري واستدلاله ببناء القبور حيث يقول طالما ان الشيعة اتخذت سنة تسنيم القبور فنحن نخالف ذلك اي لا دلالة فقهية لديه سوى المخالفة ، على سبيل المثال لا الحصر، واما تفسير ابن كثير فانه يقول عن تفسير اية (وانذر عشيرتك) بان المفسر هو شيعي كذاب ولا يعرف كيف يكذب التفسير .

    واما شيخكم محمد حسان فشاهد هذا الرابط https://www.youtube.com/watch?v=XnxlPNBzlws لترى له خطبة وسط جمهور يرفع اعلام داعش ويتبادل معهم التبريكات والتحايا .

    واما ما يقوم به الازهر والوهابية من ادوار مشبوهة والتي تحدث عنها الدكتور راسم النفيس فانها فضيحة ارهابية بمعنى الكلمة واذا لم تلتفت اليها قوى الامن المصرية فلتعلم ستكون مصر كلها سيناء

    في معرض للكتاب اقيم في كربلاء اشتركت بعض الدور المصرية وعرضت كتبها التي تشتم الشيعة وانا اشتريتها بكل حرية هل تسمح لنا القاهرة ان نعرض كتبنا في معرض القاهرة للكتاب؟
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media