“داعش” يُرغم أهالي أيمن الموصل على “البراءة” من أقاربهم المحررين
    السبت 21 يناير / كانون الثاني 2017 - 07:09
    [[article_title_text]]
    آرشيف
    بغداد  (الصباح الجديد) - أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الجمعة، بأن تنظيم "داعش” نظم ما سماها بـ”مهرجانات البراءة” من أهالي المناطق المحررة في الموصل، لافتاً الى أن التنظيم يرغم الاهالي على البراءة من اقاربهم المحررين.
    وقال المصدر في حديث صحفي، إن "ماكنة داعش الإعلامية بدأت منذ الصباح، في تنظيم مهرجانات مصغرة في بعض احياء غربي الموصل، ليعلن من خلالها المواطنين البراءة من أقاربهم واهاليهم ضمن المناطق المحررة شرقي الموصل وبقية المناطق”.
    وأضاف المصدر ، أن "اغلب المواطنين كانوا مرغمين على ادعاء البراءة من أهاليهم في المناطق المحررة خوفاً من ردة فعل التنظيم الذي بدا مؤمناً بأن معركة الموصل على وشك النهاية لتنتهي معها دولته المزعومة”.
    وفي سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع عن العثور على معسكر لتنظيم داعش للتدريب الانتحاريين والتعليم على التفخيخ والتفجير غربي محافظة الانبار.
    وذكر بيان صادر عن الوزارة، اطلعت عليه "الصباح الجديد” ان قطعات فرقة المشاة السابعة متمثلة بقطعات اللواء الثامن والعشرين ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وخلال عمليات تحرير منطقتي الصكرة والزاوية، عثرت على معسكر لتدريب عناصر لداعش التي قامت بحرق جميع محتوياته بالكامل خلال تقدم قطعات الجيش العراقي، التي تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين الانتحاريين الذين حاولوا القيام بعمليات تعرضية لإيقاف عملية التحرير.
    وبحسب المعلومات الاستخباراتية لقيادة الفرقة السابعة فإن هذا المعسكر كان يستعمل من قبل داعش للتدريب على العمليات الانتحارية وما يسمى بالانغماسيين وعمليات التفخيخ والتفجير.
    وأشار البيان الى الاستعداد لبدء العمليات المقبلة باتجاه قضاء عنه وراوه لتحرير ما تبقى من الأراضي التي تحتلها عناصر داعش.
    وفي سياق الضربات الجوية ضد داعش تمكنت طائرات التحالف الدولي من تدمير 21 زورقاً لعصابات داعش الارهابية شمال شرقي مدينة الموصل.
    وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد” ،امس الجمعة، ان "طائرات التحالف الدولي دمرت بضربة جوية 21 زورقاً كان يستقلها داعش في منطقة الرشيدية شمال شرقي مدينة الموصل”.
    وفي محافظة صلاح الدين أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفهم في منطقة جبال حمرين شمال المحافظة في أثناء فرارهم من مناطق سيطرة تنظيم "داعش” في محافظة كركوك.
    وقال المصدر في حديث صحفي، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة جبال حمرين (40 كم شمال صلاح الدين) انفجرت ، مستهدفة مدنيين فارين من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم وإصابة ثمانية آخرين بجروح”.
    وأضاف المصدر أن "قوة أمنية وصلت الى مكان الانفجار ونقلت الجرحى الى أحد المستشفيات القريبة وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media