صحيفة: بارزاني يواجه ضغوطا عائلية "هائلة".. نجيرفان: الوقت ليس مناسبا للانفصال
    الأثنين 9 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 13:39
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) متابعة - كشفت صحيفة العرب اللندنية، ان الزعيم الكردي مسعود البارزاني يواجه "ضغوطا هائلة"، تعيق طموحه في تحويل إقليم كردستان العراق إلى دولة مستقلة.

    وقالت الصحيفة ان "البارزاني يواجه تحديا داخل عائلته، فضلا عن الضغوط المحلية والإقليمية والدولية، إذ تتزايد التسريبات المتعلقة بمعارضة شديدة يبديها نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان، لمساعي عمه البارزاني نحو الاستقلال".

    وقالت مصادر سياسية مطلعة في أربيل، إن "نيجرفان، وهو نجل شقيق البارزاني، يعارض مساعي عمه الانفصالية ويقول إن الوقت ليس مناسبا لها".

    وتقول الصحيفة ان "نيجرفان البارزاني يحظى بثقة دوائر سياسية واسعة في واشنطن وطهران وأنقرة وبغداد، وتوصف مواقفه السياسية بـ(الحكيمة)".

    ويخشى نيجرفان البارزاني من أن تتضافر الضغوط الاقتصادية على المنطقة الكردية في العراق بسبب مشروع الانفصال مع آثار أزمة مالية كبيرة يعاني منها الإقليم بسبب انخفاض أسعار النفط وتوقف بغداد عن دفع رواتب موظفي كردستان، ما قد يؤدي إلى محاصرة نهضته العمرانية. على حد تعبير الصحيفة.

    واضافت ان "مدينة أربيل شهدت عصرها الذهبي على المستوى الاقتصادي مع صعود نجم نيجرفان البارزاني في الأوساط السياسية الكردية مطلع الألفية الثانية، إذ برع في صياغة تفاهمات مع شركات دولية بارزة في مختلف المجالات الاقتصادية بعدما وفر بيئة قانونية ملائمة للاستثمار الأجنبي في إقليم كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media